مقتل حارس أمن "إسرائيلي" في عملية "كدوميم" .. والاحتلال ينسحب من مخيم بلاطة تحت النيران

الإثنين 19 آب , 2024 09:45 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أكد مصدر  في فلسطين المحتلة انسحاب قوات الاحتلال من مخيم بلاطة في نابلس بعد اشتباكات عنيفة مع المقاومة تخللها تفجير عدد من العبوات الناسفة.

وقالت كتائب شهداء الأقصى- نابلس، إنها خاضت اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجرة مع قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم بلاطة.

وأصيبت سيدة، بشظايا الرصاص الحي، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المخيم.

وأشارت مصادر محلية، إلى أن عدة دوريات للاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية من مدينة نابلس من حاجز عورتا العسكري، وأطلقت الرصاص الحي في شارع القدس ومخيم بلاطة، قبل انسحابها.

مقتل حارس أمن إسرائيلي في عملية "كدوميم"

وأجرت قوات الاحتلال عمليات بحث واسعة عن منفذ عملية مستوطنة "كدوميم" الواقعة غرب مدينة نابلس والتي أسفرت عن مقتل حارس أمن إسرائيلي، وشملت المداهمات أراضي بلدات حجة وباقة الحطب وكفر عبوش شرق قلقيلية.

الفصائل الفلسطينية باركت عملية "كدوميم" التي نفّذها، مساء الأحد، أحد المقاومين الشباب والتي هاجم فيها حارس المستوطنة بمطرقة وأدت إلى مقتله والإستيلاء على سلاحه، مؤكدة أنّها "تجسد إرادة شعبنا ورفضه الاستسلام وتمسكه بالمقاومة والدفاع عن وجوده".

وفي سياق اعتداءات الاحتلال على مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة، أفادت مراسلة الميادين عن اقتحام قوات الاحتلال بلدة نعلين غرب رام الله، كما أشارت إلى إطلاقها الرصاص الحي باتجاه المركبات في بلدة عزون شرق قلقيلية في الضفة الغربية.

كما اقتحمت قوات الاحتلال، قرى: كفر عبوش، وكفر زيباد، وكفر جمال، جنوب طولكرم.

وفي القدس، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في حي رأس خميس بمخيم شعفاط، شمال القدس المحتلة.

 وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي، والأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، تجاه المواطنين ومنازلهم، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز السام خلال اقتحامها منطقة رأس خميس في القدس المحتلة.

8 عمليات للمقاومة في الضفة الغربية خلال 24 ساعة

ووثق مركز معلومات فلسطين "معطي"، 8 أعمال للمقاومة خلال الساعات الـ24 الماضية، شملت عمليتي إطلاق نار واشتباكات مسلحة، وإلقاء زجاجات حارقة، والتصدي لاعتداءات المستوطنين، إلى جانب اندلاع مواجهات وإلقاء حجارة في 4 نقاط بالضفة الغربية، وخروج مظاهرة شعبية منددة بجرائم الاحتلال.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل