الاحتلال يشن عدواناً واسعاً على الضفة.. وفصائل فلسطينية: قرارٌ بالحرب المفتوحة على شعبنا

الثلاثاء 27 آب , 2024 08:21 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

شنّ "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عدواناً واسعاً على الضفة الغربية، في ما وصفه بـ "العملية العسكرية".  

وفي التفاصيل، قصف "جيش" الاحتلال أحد المنازل في مخيم نور شمس قرب مدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية، ما أدى إلى ارتقاء 5 شهداء، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية. 

وأكّدت وسائل إعلام فلسطينية أنّ طائرات الاحتلال قصفت أحد المنازل وسط مخيم نور شمس، ما أدّى إلى استشهاد 5 شبان وجرح عدة فلسطينيين في محيط المنزل المستهدف.

والشهداء هم: مهند قرعاوي (19 عاماً)، وعدنان أيسر جابر (15 عاماً)، ومحمد الشيخ يوسف (45 عاماً)، وجبريل جبريل من مدينة قلقيلية، وهو أحد الأسرى الأشبال الذين تحرروا في صفقة التبادل بين الاحتلال والمقاومة في تشرين الثاني/نوفمبر 2023.

وكان جبريل أحد المطاردين في مدينة قلقيلية، إذ جرت مطاردته فور تحرره في الصفقة بعد تنفيذه عدة عمليات إطلاق نارٍ باتجاه أهداف للاحتلال.

ويُعد جبريل المُحرر الثالث الذي يرتقي شهيداً من محررين الصفقة بعد الشهيدين طارق داود من قلقيلية، ووائل مشة من مخيم بلاطة شرقي نابلس.

وفي إثر الجريمة الإسرائيلية، حمّلت فصائل العمل الوطني في طولكرم المجتمع الدولي مسؤولية عدم وقف العدوان على الشعب الفلسطيني. 

كما أُعلن عن إضراب عام في طولكرم حداداً على الشهداء الـ5 قبل أن يقتحم الاحتلال المدينة. 

وذكرت مصادر صحافية للميادين أنّ دوريات إسرائيلية تجوب شوارع طولكرم في ظل حالة غليان في مختلف محافظات الضفة الغربية. 

شهيد وإصابات في وادي رحال

وبالتزامن مع ذلك، أعلنت وزارة الصحة استشهاد شاب برصاص مستوطنين في قرية وادي رحال جنوبي بيت لحم، فيما أُصيب 3 آخرون بجروح.

وأفاد رئيس مجلس قرية وادي رحال، حمدي زيادة، بأنّ مستوطنين هاجموا منازل المواطنين قرب مدرسة الذكور، وسط إطلاق الرصاص الحي.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل