الأسد معزياً السيد خامنئي ورئيسي: الاعتداء في كرمان يثبت عجز الإرهابيين وداعميهم

الخميس 04 كانون الثاني , 2024 07:58 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

وجّه الرئيس السوري، بشار الأسد، برقيتَي تعزية إلى كل من قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي، والرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، أعرب فيهما عن خالص تعازيه ومواساته لإيران قيادة وشعباً بضحايا الاعتداءين الإرهابيين اللذين وقعا في مدينة كرمان، أمس الأربعاء.

وقال الأسد إنّ "هذه الاعتداءات الإرهابية التي تستهدف المدنيين تعبّر عن مستوى العجز الذي وصل إليه الإرهابيون وداعموهم".

وأعرب الرئيس السوري عن مشاركته والشعب السوري الألم والحزن على ضحايا هذين الاعتداءين الإرهابيين.

وأكّد الأسد أنّ "هذه الاعتداءات الإرهابية لن تجعل شعوبنا تتنازل عن مبادئها وتتخلى عن مصالحها وتتخاذل في الدفاع عن سيادة وكرامة بلادها".

وفي أعقاب الهجوم الإرهابي أمس، أكّد السيد خامنئي، أنّ "فاجعة كرمان سيعقبها ردٌّ حاسم"، مشيراً إلى أنّ المجرمين القساة "لم يتحمّلوا رؤية محبة الناس وشوقهم إلى زيارة الشهيد قاسم سليماني".  

وفي وقت سابق اليوم، أكّد حرس الثورة في إيران، في بيان، أنّ الاعتداء الإرهابي على مدينة كرمان يعكس أكثر من أي وقت مضى أنّ "شهادة القائد قاسم سليماني أخطر بكثير على أعدائه من حياته".

وقال الحرس في البيان إنّ الاعتداء هو نتيجة "حقد الأعداء على مدرسة الشهيد قاسم سليماني وإخلاص الشعب لشهيد القدس"، مشيراً إلى أنّ الاعتداء "هو محاولة لهز الاستقرار والأمن في البلاد".

وشهدت مدينة كرمان الإيرانية، أمس الأربعاء، تفجيرين مزدوجين إرهابيين، ناجمين عن عبوتين مفخختين، وقعا على الطريق المؤدية إلى مرقد الشهيد سليماني، ما أسفر عن استشهاد وجرح العشرات، ولاقت العملية الإرهابية تنديدات عربية ودولية واسعة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل