المكتب الإعلامي في غزة: 100 شهيد في 8 مجازر جديدة ضد العاملين الإنسانيين

الأربعاء 20 آذار , 2024 09:28 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة ببيان، اليوم الأربعاء، بارتقاء أكثر من 100 شهيد في 8 مجازر إسرائيلية، ضد الباحثين والعاملين في مجال تقديم المساعدات الإنسانية، خلال أسبوع واحد.

وقال المكتب إنّ "جيش" الاحتلال الإسرائيلي يهدف من وراء عمليات القتل والمجازر بحق الباحثين والعاملين في مجال المساعدات الإنسانية إلى "تكريس سياسة التجويع، وتعميق المجاعة بشكل أوسع، رغم تحذيرات المنظمات والمؤسسات الدولية من التداعيات الخطيرة لذلك".

كما يهدف الاحتلال إلى محاولات "لنشر الفوضى والفلتان الأمني والفراغ الإداري في قطاع غزة"، غير أنّ ذلك فشل فشلاً ذريعاً بسبب حالة الإدراك والوعي الشعبي لمخططات الاحتلال"، بحسب المكتب الإعلامي الحكومي.

واستنكر المكتب بأشدّ العبارات الإرهاب الإسرائيلي، وجرائمه المستمرة، وحرب الإبادة الجماعية التي يشنّها ضد المدنيين والأطفال والنساء في قطاع غزة، كما دان بأشدّ العبارات الاصطفاف الأميركي، وبعض دول الغرب إلى جانب الاحتلال في هذه الحرب والانخراط فيها.

كما حمّل المكتب الإعلامي "الإدارة الأميركية والمجتمع الدولي والاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم المتواصلة بحق شعبنا الفلسطيني، وخصوصاً بحق الباحثين عن الغذاء والعاملين في مجال تقديم المساعدات الإنسانية".

وطالب بيان المكتب الإعلامي الحكومي المنظمات والهيئات الدولية ودول العالم الحر "إدانة جرائم الاحتلال المتتالية"، و"ممارسة الضغط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة الجماعية، ووقف حرب التجويع، ووقف المجازر بحق شعبنا الفلسطيني والمدنيين والأطفال والنساء".

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31923، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

وفي اليوم الثالث لحصار مجمع الشفاء الطبي، فصل "جيش" الاحتلال الإسرائيلي أجهزة التنفّس الاصطناعي عن بعض المرضى، بحسب ما نقله مراسل الميادين عن شهود في غزة، كما "أطلق النار تجاه كلّ ما يتحرك في ساحات المجمّع، أو حتى من يطلّ برأسه من النوافذ"، مشيراً إلى أنّ "القوات الإسرائيلية اعتقلت اليوم عدداً كبيراً من الكوادر الطبية".

وارتكبت قوات الاحتلال مجزرةً في مجمع الشفاء الطبي، الثلاثاء الماضي، حيث أعدمت 50 فلسطينياً، واعتقلت نحو 200 آخرين في المجمّع ومحيطه، وفقاً لما أعلنه المكتب الإعلامي في قطاع غزة.

ويهدّد  الخطر حياة 30 ألف فلسطيني في مجمع الشفاء الطبي، حيث تستهدف مسيّرات الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته كلّ ما يتحرك في المنطقة. 

وفي السياق، كشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية، اليوم الأربعاء، أنّ مجموعةً من الأطباء الأميركيين والبريطانيين حذّروا من الفظائع المروّعة التي يرتكبها "الجيش" الإسرائيلي في قطاع غزّة.

وقالت الصحيفة إنّ "الأطباء الذين عادوا من التطوّع في المستشفيات المُحاصرة في قطاع غزّة سيقولون للمسؤولين الأميركيين في إدارة بايدن إنّ المساعدات الإنسانية لا معنى لها من دون وقف إطلاق النار"، وسيبلغونهم بأنّ "الجيش" الإسرائيلي يُدمّر بشكلٍ منهجي البنية التحتية الصحية في قطاع غزّة، من أجل طرد الفلسطينيين من منازلهم وتهجيرهم.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل