الفرزلي: معادلة القوة في الرد على الاعتداءات الإسرائيلية ثابتة

الثلاثاء 15 كانون الثاني , 2019 09:37 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

رأى نائب رئيس البرلمان اللبناني إيلي الفرزلي أن مسألة حماية الكُرد هي جزء من اتفاق أميركي إسرائيلي، مؤكداً أن سوريا تشكّل الملجأ للكرد لحمايتهم من تركيا".

ورأى الفرزلي في حديث لـ الميادين أن موسكو وبالاتفاق مع واشنطن ستقوم بضبط إيقاع التصرّف التركي بشأن سوريا.

الفرزلي أكد أن مخطط تقسيم وتدمير سوريا وتحويلها إلى دويلات قد فشل، مشيراً إلى أن "الناتو العربي مصيره الفشل وهو غطاء للتحالف الخليجي الإسرائيلي".

وحول زيارة ديفيد هيل فال الفرزلي أظن أنه جاء إلى بيروت لبحث النقاط الحدودية المتحفّظ عليها مع الاحتلال الاسرائيلي وترسيم الحدود البحرية، وأضاف، تصريحات هيل ضد حزب الله ليست جديدة في سياق المواقف الأميركية.

نائب رئيس البرلمان اللبناني أكد أن معادلة القوة في الرد على الاعتداءات الاسرائيلية ثابتة، لافتاً إلى أن واشنطن تعلم جيداً أن مشاركة اي شخصية لبنانية في قمة بولندا ضد إيران ستكون لها انعكاسات سلبية.

وقال الفرزلي إن واشنطن تعلم أن أي محاولة لزعزعة الاستقرار في لبنان ستحسم على الأرض لغير مصلحتها، ورأى في الوقت نفسه أن مسالة التدخّل الخارجي بشأن تأليف الحكومة اللبنانية هي السائدة في البلاد.

وختم بالقول أن كيان العدو يحاول الحضور على الساحة السورية قبيل الانسحاب الأميركي المرتقب، معرباً عن اعتقاده بأن الاعتداءات الإسرائيلية ستزداد ضد سوريا.

 

المصدر: الميادين


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل