أرسلان: إذا لم يكن الحريري قادرا على تأليف الحكومة فليعتذر لأن البلد لم يعد يحتمل

السبت 26 كانون الثاني , 2019 08:59 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

أكد رئيس "الحزب الديمقراطي اللبناني" النائب طلال أرسلان أنه "إذا لم يكن رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري قادراً على تأليف الحكومة فليعتذر كما يحصل في الدول الحضارية، فالبلد لم يعد يحتمل التأجيل، علماً أنني أتمنى خيار التأليف وان نخرج من هذه الدوّامة".

وفي حديث تلفزيوني له، أوضح أرسلان أن "رئيس الجمهورية كان من اللحظة الاولى مصراً على حكومة وحدة وطنية وعلى اعتماد معياراً واحداً، ثمّ بدأنا نشهد من هنا وهناك شروطاً وطروحات تعجيزية للعرقلة"، معتبراً أن "مبدأ الاحتكار لدى الطوائف ولّى واليوم لم يعد بإمكان أحد إحتكار أي طائفة في لبنان".

وشدد على ان "تمثيل اللقاء التشاوري مسألة تم تجاوزها وأعتقد أنها باتت محسومة"، مشيراً الى "أنني ضد مبدأ المحاصصة بكل اشكالها، والمحاصصة أفسدت البلد وادت الى ما نحن عليه اليوم"، لافتاً الى "أنني طلبت تمثيل كتلة "ضمانة الجبرل" التي أرأسها ولم اطلب حصة، انما تمثيلنا وضمن الحصة الدرزية هو أمر طبيعي".

وأشار أرسلان الى أنه "فليعطى فخامة الرئيس صلاحياته الدستورية ثمّ يمكن محاسبته"، معتبراً أن "هذا العهد يتعرض للتطويق من الجميع، والرئيس عون هو مختلف عن الآخرين وينقصه الصلاحيات فقط، وهو يحاول بكل امكانياته التغيير".

ورأى أن "القمّة الإقتصادية التنموية العربية تلقّت كل انواع المحاولة لتفشيلها ونجحت"، مشيراً الى أن "أزمة العهد انه يرفض السمسرة".

واعتبر ان "مبدأ الإلغاء لدى رئيس "الحزب التقدمي الإشتراكي" وليد جنبلاط واضح إن كان في مشيخة العقل والمجلس المذهبي والوظائف الرسمية والانماء في القرى والبلديات ولقمة العيش وحبة الدواء وفي كل شيء، وهذا ما لم ولن نقبل به مهما كلّف الأمر، وليس هكذا يعامل الدروز".

وتعليقا على تصريح جنبلاط حول الشيطان الأكبر والشيطان الأصغر، أكد أرسلان أنه "للأسف بوجوده لم يعد هناك شياطين".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل