الأمن اللبناني يوقف عميلاً للموساد على علاقة بمحاولة اغتيال حمدان في صيدا

الثلاثاء 19 شباط , 2019 09:59 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان


ضربة جديدة وجّهها الأمن اللبناني، الى جهاز الموساد الذي يعتبر القوة الاسرائيلية الضاربة في العالم والتي تمكنت بواسطته من تطويع أنظمة ودول، منذ أن أنشأت دولتها على أرض فلسطين.

وأسفرت عملية سريّة لمديرية المخابرات في الجيش اللبناني عن القاء القبض على أحد العملاء المجنّدين للموساد على الأراضي اللبنانية ويدعى "حسين بتو"، وذلك في مدينة صيدا، وقد ضبط لديه عدد كبير من الأجهزة الالكترونيّة التي زوّده بها جهاز الموساد.

بتو هو أحد الناشطين مع جهاز مخابرات العدوّ منذ سنة 2014. بدأت مخابرات الجيش اللبناني بعملية رصده بعد محاولة الاغتيال الفاشلة للقيادي في حركة حماس محمد حمدان التي نفّذها الموساد الاسرائيلي في صيدا منذ حوالي السنة.

وفي فترة زمنية سريعة تمكّنت شعبة المعلومات من القاء القبض على العميلين اللبنانيّين العضوين في الخلية المنفّذة، وهما محمد الحجّار ومحمد بيتية، وتمكّنت الشعبة من تحديد هوية "ضابطين" من جهاز الموساد كانا دخلا الاراضي اللبنانية ولكنهما غادرا فور حصول التفجير وقبل انكشاف أمرهما.

استمرّت مخابرات الجيش في رصد الهدف الذي مهّد لمحاولة تصفية حمدان الى أن حددّت هويته، فالرجل أخفى أي دليل كان من الممكن أن يقود المخابرات اليه بعد محاولة الاغتيال الفاشلة، ولكنه كما ضبّاط الموساد، غادر لبنان في تاريخ 23 كانون الثاني 2018 بعد أن أمره مشغّلوه بذلك. فغاب مدّة ثلاثة أشهر وعاد الى لبنان بناءً على طلبهم.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل