تكتل بعلبك الهرمل: الضمّ والفرز والعفو العام في الصدارة

الإثنين 04 آذار , 2019 03:29 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

 

حطّت جولات تكتل بعلبك الهرمل رحالها في قصر العدل، حيث زار رئيس التكتل النائب حسين الحاج حسن يرافقه النائبان ابراهيم الموسوي والوليد سكرية وزير العدل ألبير سرحان.

النائب ابراهيم الموسوي أوضح أن اللقاء تطرق الى جملة من القضايا الأساسية مشيرًا الى أن التكتل بحث قضية النقص في هيكلة القضاء في محافظة بعلبك الهرمل، حيث إن البيئة القضائية غير مكتملة، فقاطنو بعلبك يتابعون قضاياهم في زحلة.

كما طرح التكتل اقتراح القانون لمتابعة مشروع الضم والفرز لعدد من بلدات بعلبك الهرمل، اذ سيطرح هذا الاقتراح على مجلس النواب، وأخذ التكتل من الوزير وعدًا بمتابعة الملف واعطاء الصلاحيات للقضاة والمحامين لإنجازه.

الموسوي بيّن أن التكتل أشار الى الوضع المأساوي لقصر العدل، موضحًا أن هناك خطة لمتابعة موضوع قصور العدل في كل لبنان عمومًا وقصر العدل في بعلبك خصوصًا"، مشيرًا الى الخطة الانقاذية لقصر العدل في بعلبك خلال الشهرين المقبلين.

ولفت الموسوي الى أن الموضوع الأبرز على الطاولة كان قانون العفو العام، وهو من صلب اهتمامات الحكومة لأنه يمسّ شريحة كبيرة من المواطنين.

وأعلن أن تكتل نواب بعلبك الهرمل أنجز مشروع قانون الضمّ والفرز في المحافظة ليتم عرضه على المجلس التشريعي ومن ثم وضعه على السكة الصحيحة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل