وزراء لبنان القوي عرضوا خططهم لل100 يوم

الإثنين 04 آذار , 2019 09:28 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان 

أكَّد رئيس تكتل لبنان القوي جبران باسيل، خلال مؤتمر صحافي لوزراء التكتل عرضوا لأهدافهم وخططهم لـ 100 يوم، أن وزراء التكتل وضعوا أهدافاً كثيرة خلال الـ 100 يوم المقبلة وذلك فور تشكيل الحكومة. 

وقال باسيل: "بعد تشكيل الحكومة وضعنا سلسلة أهداف موضوعية لتحقيقها خلال الـ100 يوم ونريد أن نعلنها ليطلع عليها الراي العام"، لافتاً إلى أنه عملياً إذا اردنا حل لمشكلة الكهرباء يجب أن نضع خطة واضحة خلال 100 يوم.

وأضاف وزير الخارجية والمغتربين: " هناك 3 عناوين أساسية يجب أن نحققها في وزارة الخارجية أولها مكننة السفاراة والمعاملات لتصبح الكترونية ليتمكن المنتشر اللبناني من تقديم الطلب "اون لاين""، مشدداً على أهمية الالتزام بخطة لتفعيل استعادة اللبنانيين لجنسيتهم اللبنانية من خلال قانون استعادة الجنسية، فيما طالب رئيس الجمهورية ميشال عون أن يكون منح الجنسية للمستحقين عمل دوري.

وتابع: " سنضع خطة للدبلوماسية الاقتصادية بالتعاون مع وزارة الاقتصاد ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية الخارجية من أجل فتح أسواق لبنانية في الخارج لتفعيل التعامل اللبناني الخارجي"، موضحاً أنه "لن نغزو العالم اقتصادياً خلال الـ 100 يوم ولكن علينا أن نضع خطة واضحة بهذا الشأن".

وختم باسيل مشيراً إلى أهمية تفعيل ما يسمى الجيش الدبلوماسي الاقتصادي من خلال المبعوثين والقناصل الذي يجب أن نسلمهم مهمات لتفعيل التجارة اللبنانية في الخارج.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل