بطيش أنهى زيارته الى واشنطن بسلسلة لقاءات مع صندوق النقد الدولي

الأحد 14 نيسان , 2019 07:39 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

انهى وزير ​الاقتصاد​ والتجارة اللبناني ​منصور بطيش​ زيارته الى العاصمة الاميركية في ​واشنطن​ بسلسلة لقاءات مع ​صندوق النقد الدولي​، تمحورت حول دعم ​لبنان​ وشرح وجهة نظر الحكومة والاصلاحات المنوي اجراؤها، وقد شدد كل من التقى بهم على الحوكمة الرشيدة واهمية تعزيز الشفافية والافصاح وتطبيق القوانين، خصوصا في مجال التهرب الضريبي . وابدوا حرصهم على اقرار موازنة منضبطة ماليا.

كما التقى بطيش مديرة العمليات في بنك الاستثمارالأوروبي لدول الجوار فلافيا بالانزا، والتي أثنت على الايجابيات التي يحاول لبنان البناء عليها في الفترة الاخيرة، وأبدى المسؤولون في البنك الاستعداد للاستثمار في البلد في القطاعين العام والخاص، كما رحبوا بوضع خبراتهم في تصرفه، وتباحثوا في الاتفاقات التي ستبرم عبر ​الحكومة اللبنانية​، كما التقى بطيش مدير عام ورئيس مجلس ادارة الصندوق العربي عبد اللطيف الحمد، والمستشار الاقتصادي لـالصندوق العربي للإنماء الإقتصادي والإجتماعي د. منذر القرقوري، وبحثوا في مشاريع مختلفة، وأعلن الحمد الاستعداد لتأمين قرض جديد لـ"بنك الإسكان" اضافة الى قرض ميّسر لمعالجة ​الصرف الصحي​ في الليطاني.

وبحث بطيش في موضوع "الصندوق العربي للتنمية الإقتصادية والاجتماعية الذي استفادت منه 15 دولة عربية وكيفية تفعيل العمل معه في لبنان.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل