طهران تسعيد نشاط الأعمال الاقتصادية المنخفضة المخاطر غداً

الجمعة 17 نيسان , 2020 10:20 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ طهران

أوعز الرئيس الايراني الشيخ حسن روحاني لوزير الصحة سعيد نمكي، بتشكيل فريق لدراسة إمكانية إقامة المراسم الرمضانية في المحافظات المستقرة في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وفي اتصال هاتفي أشاد روحاني بجهود الكوادر الطبية في البلاد في مكافحة كورونا ودعا إلى إجراء تقييم شامل لنقاط القوة والضعف في الأعمال الاقتصادية منخفضة المخاطر في محافظات البلاد لتقديمها في اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا.

ورأى أنه يجب عرض هذا التقييم في اجتماعين لرؤساء اللجان الفرعية باللجنة الوطنية لمكافحة كورونا يوم السبت قبل عرضه على اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا يوم الاحد للنظر فيه بهدف اتخاذ القرارات اللازمة.

وأعلن روحاني انضمام طهران غداً السبت إلى المحافظات التي بدأت فيها الاعمال الاقتصادية منخفضة المخاطر، حيث سيكون نطاق خطة التباعد الاجتماعي الذكية على مستوى البلاد ما يستلزم على جميع الاجهزة المعنية أن تواصل برامج التوعية لاقناع المواطنين بالبقاء في منازلهم.

كما كلف روحاني وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي، بالتعاون مع وزارة الداخلية ، بتشكيل فريق يدرس امكانية إقامة البرامج والمراسم العبادية في شهر رمضان المبارك في المحافظات والمدن التي بلغت وضعاً مستقراً في مكافحة كورونا


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل