موقع فوربس الأمريكي: الزعيمات نجحن في مكافحة كورونا بالحكمة والحب

السبت 18 نيسان , 2020 01:07 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أشار موقع فوربس الأمريكي، إن القاسم المشترك بين الدول التي نجحت في الاستجابة لجائحة كورونا هو أن النساء هن اللواتي يقدنها من ايسلندا إلى تايوان ومن ألمانيا إلى نيوزيلندا مروراً  بفنلندا والدنمارك تكشف هذه الجائحة بأن النساء يمتلكن الكفاءة في  الدول.

وتناولت فوربس مجموعة من النماذج التي يحتذى بها في القيادة خلال أزمة تفشي فيروس كورونا، وسلطت “فوربس” الضوء على دور المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وأشارت إلى أنها وقفت في وقت مبكر وأخبرت شعبها بهدوء بأن هذه جرثومة خطيرة قد تصيب 70% من الشعب، وبدأت الدولة عمليات الفحص من اليوم الأول.

وأشاد الموقع بدور تساي انغ وين في تايون، وقال إنها كانت من بين أول وأسرع من تفاعل مع المشكلة، حيث ظهرت أولى مؤشرات وجود مرض جديد في شهر كانون الثاني، وعلى الفور قامت وين باتخاذ 124 من الإجراءت  لمنع انتشار المرض دون الاضطرار للإغلاقات التي أصبحت سائدة في أماكن أخرى. وهي تقوم الآن بإرسال 10 ملايين كمامة لأمريكا وأوروبا.

وكانت جاسندا آردن رئيسة وزراء نيوزيلندا، مبكرة في اتخاذ قرارالإغلاق، وكانت واضحة في اتخاذ أعلى إجراءات الطوارئ التي وضعت البلاد تحتها وقد فرضت العزل الذاتي على كل الأشخاص الداخلين إلى نيوزيلندا في وقت مبكر جدا وحينما كان هناك 6 حالات فقط في كل نيوزيلندا، ومنعت الأجانب من دخول البلد نهائيا.

وأكد الموقع أنه بينما  كان لمعظم البلدان  فحوص محدودة للأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض، تقدم أيسلندا، بزعامة رئيسة الوزراء كاترين جاكوبسدوتير، فحصا مجانيا لفيروس كورونا لجميع المواطنين.

أما سنا مارين فأصبحت أصغر زعيمة دولة عندما انتخبت في كانون أول في فنلندا ولإدراكها بأن الصحف لا يقرؤها الجميع دعت جميع المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي للمشاركة في نشر المعلومات الحقيقية حول الجائحة.

وأشارت الموقع إلى دور رئيسة وزراء النرويج ايرنا سولبيرغ، حيث كان لديها فكرة إبداعية بالحديث على التلفزيون مباشرة لمخاطبة الأطفال في بلدها.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل