الديلمي: اليمن جزء أساسي وركن ركين من محور المقاومة

الأحد 01 تشرين الثاني , 2020 09:46 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ طهران

أكد سفير الجمهورية اليمنية في طهران إبراهيم الديلمي أن اليمن يعد الجزء الأساسي والركن الركين من محور المقاومة والممانعة للمشروع الصهيوني الأميركي، مشددا على أن الحصول على السلاح من الآخرين حق مشروع لليمنيين لمواجهة العدوان الذي تزوده دول الاستكبار بأحدث الاسلحة لإستخدامها ضد المدنيين.

وفي حوار خاص مع قناة العالم الإخبارية لبرنامج "من طهران" شدد الديلمي على أن إعادة فتح السفارة الإيرانية في صنعاء خطوة نحو تعزيز العلاقات الثنائية، واصفا إياها بالخطوة المهمة التي ستشجع دولا أخرى لفتح سفاراتها.

وشدد على أن اليمنيين مصرون على إنتزاع القرار اليمني والسيادة اليمنية وعدم السماح لدول العدوان في التدخل بشؤونهم.

واكد أن إمتعاض دول العدوان وقوى الاستكبار من إعادة فتح السفارة الايرانية في اليمن يؤكد مدى أهمية هذه الخطوة في الوقت الراهن.

وشدد على أن قوى العدوان تحاول الانتقام من الشعب اليمني من خلال الحصار بسبب صبره وصموده أمام العدوان طيلة السنوات الماضية، مؤكدا أن الهدف الرئيسي للعدوان بعد فشله بتحقيق النصر العسكري في اليمن هو تقسيم البلاد.

وفي جانب آخر اكد أن: هناك محاولات ما زالت تبذل من قبل المجتمع الدولي من أجل إيجاد مخرج يضمن تفوق قوى العدوان على الجانب اليمني، وهذا ما لا نقبل به.

وشدد السفير اليمني في طهران أن التدخلات الخارجية هي التي تمنع التوصل إلى حل سياسي في اليمن.

وأكد أن: الحصول على السلاح من الآخرين حق مشروع لنا لمواجهة العدوان الذي تزوده دول الاستكبار بأحدث الاسلحة لاستخدامها ضد المدنيين.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل