تقدُّم بايدن على مستوى البلاد وإقبال كثيف على التصويت

الإثنين 02 تشرين الثاني , 2020 08:20 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أدلى أكثر من 94 مليون ناخبٍ أمريكي بأصواتهم في الانتخابات الأمريكية المبكرة، قُبيل غدٍ الثلاثاء الموعد النهائي للاقتراع، حسب إحصاء لبوابة مشروع الانتخابات الأمريكية في جامعة فلوريدا.

وأشار الإحصاء إلى أنَّ عدد الذين أدلوا بأصواتهم بلغ 94 مليونًا و6161، منهم 34 مليونا و45137 حضروا إلى مراكز الاقتراع، و59 مليونا و961024 صوَّتوا عبر البريد.

ويتجاوز العدد المرتفع للتصويت المبكر لعام 2020، أكثر من ثلثي إجمالي المشاركين في انتخابات عام 2016، ما يعكس اهتمامًا شديدًا بالانتخابات التي يتنافس فيها الرئيس الجمهوري الحالي دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي جون بايدن، نائب الرئيس السابق باراك أوباما.

كما ارتفع عدد المصوتين عن طريق البريد، والمقترعين مُبكرًا، مخافة التعرض للإصابة بفايروس كورونا في أماكن الاقتراع التي ستكون مزدحمة يوم غد الثلاثاء.

ويعزِّز بايدن تقدمه على الرئيس ترامب قليلًا في الأيام الأخيرة في ولايات "حزام الصدأ" الثلاث الحاسمة التي فاز بها ترامب بفارق ضئيل قبل 4 سنوات، حيث يتقدم بفارق عشر نقاط مئوية في ولايتي ويسكونسن وميشيغان على ترامب، كذلك يتقدم بفارق 7 نقاط في ولاية بنسلفانيا.

وتظهر استطلاعات الرأي تراجع ترامب أمام بايدن على مستوى البلاد، كون الأخير يقترب من مؤشر الـ50% أو يتجاوزه على الصعيد الوطني، وفي بعض الولايات المتأرجحة أيضا، وهي نقطة لم تتمكن هيلاري كلينتون من الوصول إليها عام 2016.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل