بايدن يشرع بتشكيل إدارته لرئاسة الولايات المتحدة

السبت 21 تشرين الثاني , 2020 01:36 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

يتحرك الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، على وجه السرعة لملء مناصب إدارته، ويسعى للاستفادة من الهامش القانوني الذي يتيح له تعيين كبار المسؤولين في حكومته مع بداية من الأسبوع المقبل، فيما لا يزال البيت الأبيض يرفض الاعتراف بنتائج الانتخابات زاعما أنها "لم تحسم بعد".

وفي تصريحات صحافية، قال بايدن إنه قرر بالفعل من الذي سيرأس وزارة الخزانة. ورجح مقربون من الطاقم الانتقالي لبايدن أن يتم الإعلان عن مرشح الأخير لشغل منصب وزير الخزانة، إلى جانب مرشحه لوزارة الخارجية، قبل عيد الشكر، الموافق 26 تشرين الثاني الجاري.

ورجح المقربون من طاقم بايدن الانتقالي في تصريحات أدلوا بها لوكالة "أسوشييتد برس" أن يتم إصدار إعلانات ترشيحات مجلس الوزراء على دفعات، مع تركيز مجموعات المرشحين على مجال معين، مثل الاقتصاد أو الأمن القومي أو الصحة العامة، في دفعة واحدة.

وتهدف هذه الخطوة إلى إيصال رسالة مفادها أن بايدن عازم على التحضير للرئاسة حتى في الوقت الذي يرفض فيه الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب التنازل، ويحاول تقويض نتائج الانتخابات في الولايات الرئيسية.

ويواجه بادين خلال عملية تشكيل الفريق المكون من 15 شخصًا، مطالب من مصالح متعددة ومتضاربة، فضلاً عن الواقع السياسي المعقد في مجلس شيوخ منقسم تقريبا بالنصف بين الديمقراطيين والجمهوريين.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل