الخير: لمواقف عربية تساند قضية فلسطين وقضايا شعوب المنطقة

الجمعة 19 أيار , 2023 02:43 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

رأى رئيس "المركز الوطني في الشمال" كمال الخير أن "ما شهدناه بالأمس من توافد لرؤساء الدول العربية الى الإجتماع لبحث الأمور التي تعني أوطاننا هو أمر يجب أن يتم استخدامه بإيجابية للقضايا التي تهم الشعوب العربية خصوصا قضية فلسطين المركزية للعرب".

وفي كلمة له أمام وفود شعبية زارت دارته في المنية، أثنى الخير على "مشاركة الرئيس السوري بشار الأسد وتمثيله للدولة السورية في الإجتماع، لأن القمة العربية دون مشاركة سوريا التي تمثل قلب العروبة النابض أثبتت التجارب السابقة أنها قمة فاشلة ولا يمكن أن تحمل أي نتيجة إيجابية لأوطاننا".

وقال إن "القمة العربية التي تنعقد اليوم في السعودية مدعوة لإتخاذ مواقف تهم أمتنا العربية والإسلامية وفي المقدمة من الشقيقة سوريا، من خلال مساندة سوريا لإعادة إعمار ما دمرته الحرب الإرهابية التي استهدفت سوريا، كما مساندة الدولة بملف إعادة النازحين السوريين من دول جوار سوريا إلى مناطقهم التي حررتها الدولة السورية من الإرهابيين".

وحيا الخير "الشعب الفلسطيني الذي يناضل ويقدم التضحيات والشهداء يوميًا في دفاعه عن الأرض و المقدسات الإسلامية والمسيحية بمواجهة العدو الصهيوني الذي يدنس المقدسات، والذي لن يردعه إلا المقاومين القابضين على الزناد الذين هزموا العدو بالأمس في غزة بمعركة ثأر الأحرار".

وختم الخير متوجهًا "للقضاء اللبناني للضرب بيد من حديد بموضوع حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وشركائه من عصابة الاشرار،  وإقالته من منصبه الذي يستخدمه لمآرب شخصية و سياسية، لأن سياساته المصرفية أوصلت وطننا الى هذا المستوى من الانهيار الكبير لليرة اللبنانية مقابل الدولار، كما الخسارة الكبيرة التي لحقت بالمودعين من خلال سياسات حاكم المصرف لسنوات طويلة".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل