حزب الله يستهدف مستوطنة "أبيريم" للمرة الأولى.. و"رويسات العلم" بصاروخ "وابل"

الجمعة 19 تموز , 2024 12:46 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، اليوم الجمعة، استهدافها موقع "رويسات العلم" في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، مؤكدةً تحقيق إصابة مباشرة، ما أدى إلى تدمير قسم منه واشتعال النيران فيه.

وكشفت المقاومة، في بيان لها، أنّ الاستهداف تم بصاروخ "وابل" الثقيل، مؤكدةً أنّه من صناعة مجاهدي المقاومة الإسلامية في لبنان. وهذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها حزب الله استخدام صاروخ "وابل".

ونفّذ حزب الله عمليةً أخرى، استهدف فيها مستوطنة "أبيريم" للمرة الأولى، وذلك رداً على الاعتداءات الإسرائيلية التي استهدفت المدنيين في بلدات صفد البطيخ ومجدل سلم وشقرا الجنوبية.

وأوضح الحزب أنّ استهداف "أبيريم" تم بصلية من صواريخ "الكاتيوشا".

وأكدت المقاومة الإسلامية في لبنان أنّ هاتين العمليتين تأتيان دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته، ورداً على اعتداءات الاحتلال على القرى اللبنانية.

وعقب استهداف "رويسات العلم"، تصاعدت أعمدة الدخان منه، بعدما سُمعت أصوات انفجارات قوية في المنطقة.

السرايا اللبنانية تستهدف موقع "الراهب"

بدورها، أعلنت السرايا اللبنانية لمقاومة الاحتلال الإسرائيلي استهدافها موقع "الراهب" بالصواريخ الموجّهة وقذائف المدفعية، مؤكدةً تحقيق إصابة مباشرة.

وشدّدت السرايا، في بيان، على أنّ العملية تأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في مواجهة الاحتلال ودفاعاً عن لبنان، معاهدةً الشعب اللبناني على مواصلة المقاومة حتى النصر والتحرير.

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن دوي صفارات الإنذار في منطقة "ميرون"، حيث سُمع صوت انفجار كبير. وأكدت أنّ صواريخ من لبنان سقطت في مستوطنة "مرغليوت"، حيث دوّت صفارات الإنذار أيضاً. 

وأشار الإعلام الإسرائيلي إلى دوي صفارات الإنذار بشكل متكرر في عدد من مستوطنات الشمال، بينها "المطلة". وسقطت صواريخ في "المطلة" أيضاً، بحسب ما أكده الإعلام الإسرائيلي.

بالتوازي، تتواصل الاعتداءات الإسرائيلية التي تستهدف القرى والبلدات الجنوبية اللبنانية، حيث استهدفت مدفعية الاحتلال بلدة شبعا وأطراف بلدة حولا.

وأكدت مراسلة الميادين في الجنوب أنّ قوات الاحتلال استهدفت أحراج بلدة الهبارية بالقذائف المضيئة والمدفعية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل