حردان هنأ بانجاز استحقاق انتخابات مجلس الشعب السوري:

الجمعة 19 تموز , 2024 11:43 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

سورية شديدة الحرص على ترسيخ الديموقراطية واحترام الدستور

 وهذه ميزة لازمت استحقاقاتها الانتخابية كافة

فوز مرشحينا ضمن قوائم الوحدة الوطنية هو نتاج الدور القومي لحزبنا

أصدر رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي الأمين أسعد حردان بيانا جاء فيه:

بالإعلان الرسمي لنتائج انتخابات أعضاء مجلس الشعب السوري ونسبة المشاركة في هذه الانتخابات، أتمّت الدولة السورية استحقاقاً ديمقراطياً في موعده الدستوري، رغم ظروف الحصار وجسامة التحديات، لتراكم من خلاله ما دأبت عليه، من احتكام لإرادة الشعب وموجبات الدستور، خصوصاً منذ العام 2011، في ذروة الحرب الإرهابية الكونية على سورية.      

لقد شكل هذا الاستحقاق في سياقاته ونتائجه، تأكيداً على أن سورية شديدة الحرص على ترسيخ الديموقراطية واحترام الدستور، وهذه ميزة لازمت استحقاقاتها الانتخابية كافة، الرئاسية منها والبرلمانية والبلدية والحزبية والعمالية والشبابية، وهي اليوم تأخذ بعداً أوضح وأشمل، يتواكب مع مرحلة نهوض سورية وتعافيها بعد سنوات عجاف من الإرهاب والاحتلال والجرائم المرتكبة بحق السوريين.

إنّ إدارة هذا الاستحقاق منذ تحديد موعد الانتخابات إلى الدعوة إليها إلى الترشيحات وتشكيل اللوائح، دليل على قدرة مؤسسات الدولة وفاعليتها على إنجاز هذا الاستحقاق وغيره، بشفافية مطلقة وبما يعبر عن إرادة السوريين وتطلعاتهم..

وإننا نهنئ الفائزين بعضوية مجلس الشعب، ضمن قوائم الوحدة الوطنية والمستقلين على حد سواء، لنيلهم ثقة السوريين، ونرى أن هذه الثقة تضع على عاتق الفائزين مسؤولية كبيرة في حمل قضايا الشعب وهمومه وأولوياته والقيام بكل عمل يصبّ في خانة تحصين صمود الشعب، لا سيما لجهة وضع التشريعات التي تسرّع من وتيرة التعافي والنهوض التي تشهدها سورية.

نؤكد أن مشاركة حزبنا في هذا الاستحقاق، وبالتالي فوز مرشحيه ضمن قوائم الوحدة الوطنية، هما نتاج الدور الذي يؤديه على الصعد كافة، لا سيما لجهة انخراطه في العمل الجبهوي البناء، تعاوناً وتعاضداً، مع كل الأحزاب والقوى وفي طليعتها حزب البعث العربي الاشتراكي، وذلك في سبيل مصلحة سورية والسوريين.

وإذ نهنئ رفقاءنا بالنتائج التي حققوها في هذه الانتخابات وأفضت إلى فوزهم، نرى أن هذا الفوز دليل على أن حزبنا حاضر في وجدان الناس. وهذا يضاعف عليهم الأعباء والمسؤوليات، ليكونوا على قدر ثقة السوريين بهم، وبأن يكون للكتلة القومية الاجتماعية في مجلس الشعب مساهمات بناءة إضافية، وأن تعمل مع مختلف الكتل ضمن الإطار الجبهوي الجامع وصولاً الى غد سوري واعد، مرتكزه مسيرة التحديث والتطوير والنهوض والارتقاء والازدهار، وفقاً للثوابت الوطنية والقومية وصوناً للسيادة والكرامة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل