حبيب: تثبيت قرض الصندوق العربي بقيمة 165 مليون دولار لمصرف الإسكان

الإثنين 22 أيار , 2023 12:27 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أشار رئيس مجلس الإدارة المدير العام لـ"مصرف الإسكان" أنطوان حبيب إلى أنّه "تمّ تثبيت قرض الصندوق العربي بقيمة 50 مليون دينار كويتي، أي ما يعادل 165 مليون دولار أميركي لمصرف الإسكان"، موضحًا أن "الأموال ستُدفع على 3 مراحل ما يسمح بإعطاء قروض بالدولار بمعدل 50 ألف دولار لكل قرض: قيمة القرض لكل مقترض بين 40 ألف دولار لذوي الدخل المحدود و50 ألف دولار لذوي الدخل المتوسط".

وفي حديث صحافي تحدث حبيب عن الإطار التنظيمي والتنفيذي لهذه الإتفاقية، لافتًا إلى أنها "بحاجة إلى موافقة الجهات المعنية أي مجلس الوزراء، مجلس إدارة مصرف الإسكان ومصرف لبنان، وسيدرج ملف قرض الإسكان على جدول أعمال مجلس الوزراء في الجلسة المقبلة"، وقدّر أن "تستغرق الآلية الإدارية لهذا المشروع حوالى 3 أشهر تقريبًا كي يتمكّن المواطنون من البدء بالإستفادة منه".

وعن الشروط الخاصة بالإستحصال على هذا القرض، أفاد أنّه "لم يتمّ بعد وضع الشروط التفصيلية للإستحصال على هذا القرض، بانتظار الحصول على الموافقة النهائية عليه من قِبل مجلس إدارة مصرف الإسكان، لكن من أهم الشروط التي ستُطلب هي ألا تتجاوز الشقة مساحة 150 مترا مربعا، وأن يتقدّم الى هذا القرض حصرًا ذوو الدخل المحدود والمتوسط".

وأمّا في ما يتعلق بطريقة التقدّم لأخذ قرض، فأوضح أنه "على الراغبين بالتقديم، الدخول إلى موقع قرض الإسكان وملء الاستمارة أونلاين. وفي حال وجود صعوبة، أو أيّ مشكلة، يمكن للفرد الاتصال على الرقم الساخن: 1620 للإستفسار وسيساعده فريق العمل".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل