في ثالث أيام "عيد العرش".. اقتحامات للأقصى واعتقالات في الضفة الغربية

الإثنين 02 تشرين الأول , 2023 10:08 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

تواصل أعداد كبيرة من المستوطنين، اليوم الإثنين، اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك في ثالث أيام ما يسمى عيد "العرش" اليهودي، وسط حراسة مشدّدة من شرطة الاحتلال.

واقتحم 880 مستوطناً، أمس الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك، على شكل مجموعات متتالية من جهة باب المغاربة، وأدَّوا طقوساً تلمودية في باحاته، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرها مستوطنون، أنهم أدوا طقوساً تلمودية حاملين "قرابين نباتية" من سعف النخيل، بعد النجاح بإدخالها، فيما ارتدى آخرون "لباس الكهنة" الديني.

واعتدت قوات الاحتلال على المرابطة المقدسية هنادي حلواني وأفرغت منطقة باب السلسلة بالبلدة القديمة من الأهالي بالقوة.

وانتشرت شرطة الاحتلال بشكلٍ كبير داخل المسجد الأقصى المبارك، التي تعمل على إفراغ ساحات المسجد الأقصى من المصلين المسلمين، لتسهيل اقتحام المستوطنين.

وتستمر أيام عيد العرش حتى 7 تشرين أول/ أكتوبر الجاري، وكثّفت "منظمات الهيكل" المزعوم هذه الفترة دعواتها لزيادة أعداد المستوطنين المقتحمين للمسجد الأقصى.

الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة

وبالتوازي، شنّ "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، حملة مداهمات واعتقالات طالت عدداً من المواطنين في محافظات الضفة الغربية.

ومن نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد بشكار بعد اقتحام منزل عائلته في حي المساكن الشعبية.

ومن رام الله، اعتقلت الشابين محمود رضوان وصلاح عواد عقب اقتحام منزليهما في بلدة ترمسعيا.

كذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد المبيض من منطقة المراح في مدينة جنين. كما اعتقلت الأسير المحرر قيس عرعراوي من مخيم جنين، خلال اقتحام منطقة شارع حيفا بمدينة جنين.

واعتقلت أيضاً، الأشقاء حسن وحمزة وحسين حرزالله عقب اقتحام منزلهم في بلدة يعبد جنوب غربي جنين.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل