استشهاد عضو المجلس العسكري للقسام.. وعدد الشهداء في غزّة يتجاوز الـ3 آلاف

الثلاثاء 17 تشرين الأول , 2023 08:01 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

زفّت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، في بيانٍ نشرته، عضو مجلسها العسكري، وقائد لواء المنطقة الوسطى في قطاع غزّة، الشهيد أيمن نوفل "أبو أحمد"، والذي ارتقى إثر قصفٍ إسرائيلي استهدف مخيم البريج للاجئين الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، وسط القطاع.

وشُيّع جثمان القيادي في حماس، والذي أعلن "جيش" الاحتلال الإسرائيلي رسمياً اغتياله، بعد أنّ تمّت صلاة الجنازة عليه في المحافظة الوسطى.

من جانبه، قال جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، إنّه بالمشاركة مع "الجيش" قاما باغتيال الشهيد نوفل، واصفاً الشهيد بـ"أحد كبار قادة حركة حماس في قطاع غزّة".

وكان الاحتلال قد أعلن، اليوم الثلاثاء، اغتيال عضو المجلس السياسي لحركة "حماس"، أسامة المزيني، في غزّة، مساء الإثنين، حيث أصدر "الجيش" الإسرائيلي بياناً أكّد  فيه التشارك مع "الشاباك" في اغتيال المزيني، الذي وصفه بأنّه "رئيس مجلس شورى حماس".

وأضاف بيان "جيش" الاحتلال أنّ المزيني "كان مسؤولاً عن ملف الأسرى، وقام بتوجيه عمليات ضد إسرائيل".

كذلك، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزّة، أنّ الشهداء الذين ارتقوا مِن جرّاء العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع، تجاوزت أعدادهم ثلاثة آلاف شهيد، إضافة إلى أكثر من 12500 جريح في القطاع، وذلك منذ السبت 7 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

كما أعلن مكتب الإعلام الحكومي في غزّة، أنّ عدد الشهداء في القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية، بلغ 198 شهيداً، إضافةً إلى 575 مُصاباً.

وأكّد مصدر محلي ارتقاء عددٍ مِن الشهداء ووقوع جرحى في قصفٍ إسرائيلي استهدف مدرسةً يتواجد فيها نازحون مِن جرّاء القصف الإسرائيلي المتواصل في قطاع غزّة.

وأوضح أنّ المدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، في منطقة المغازي، وسط القطاع.

كما أعلن مكتب الإعلام الحكومي في غزّة، أنّ جيش الاحتلال ارتكب، اليوم الثلاثاء، عدّة مجازر في حق أكثر من عائلة في القطاع، مؤكّداً أنّ المجازر راح ضحيتها نحو 80 شهيداً، إضافةً إلى عشرات المصابين.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل