المطران عطالله : ما يحصل في غزة نكبة جديدة وتطهير عرقي

الجمعة 20 تشرين الأول , 2023 10:43 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

وجّه رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في القدس المحتلة، المطران عطا الله حنا، نداءً عاجلاً عبر الميادين نت، اليوم الجمعة، دعا فيه كل المرجعيات الدينية والحقوقية والانسانية، إلى ضرورة وقف حمام الدم الذي يجري في قطاع غزة.

وقال المطران حنا "إنّ ما يحدث في غزة إنما هي نكبة جديدة وسياسة تطهير عرقي، واستهداف لشعب أعزل، وقصف للمنازل وللمستشفيات ودور العبادة، وقتل للأبرياء بدم بارد، ناهيك عن الدمار والخراب الذي حل بقطاع غزة الحبيب".

وأضاف: "من هنا.. من  القدس، أوجه نداءً حاراً إلى كل المرجعيات الدينية والحقوقية والانسانية وإلى كل إنسان عنده أخلاق، وعنده قيم، بضرورة أن يكون هنالك تحرك سريع، من أجل أن يتوقف هذا العدوان".

وتابع المطران حنا: "كفانا دماراً.. كفانا دماءً..  كفانا خراباً..  فليوقف العدوان، حقناً للدماء ووقفاً للخراب".

رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في القدس المحتلة، المطران عطا الله حنا

رسالة المطران حنا تأتي مع تواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث أفاد مراسل الميادين بأنّ  طائرات الاحتلال شنّت حزاماً نارياً على أبراج سكنية في مدينة الزهراء الواقعة وسط قطاع غزة، وقصفتها بشكل متكرر، آخرها كان فجر اليوم الجمعة بـ30 صاروخاً. 

وفي مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال في دير البلح، بمحافظة الوسطى، أفادت وزارة الداخلية في غزة بارتقاء 10 شهداء، ووقوع عدد من الجرحى، من جراء تدمير طائرات الاحتلال بناية سكنية.

ومساء أمس الخميس، أعلنت وزارة الداخلية في غزة، أنّ الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة جديدة بحق مئات النازحين داخل كنيسة القديس بروفيريوس للروم الآرثوذكس في مدينة غزة، ما أسفر عن وقوع أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى، بعد استهدافه مبنى الكنيسة الأثرية، بصورة مباشرة في شارع عمر المختار في القطاع.

وتأتي هذه المجزرة، بعد يومين من الجريمة المروّعة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي عبر استهدافه  مستشفى المعمداني وسط غزة، والتي أدّت إلى ارتقاء أكثر من 500 شهيد.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، ارتفاع عدد الشهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 3785 شهيداً والمصابين إلى أكثر من 13 ألف جريح.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل