كتيبة طولكرم: ملحمة المقاومين في المدينة هي جولة من جولات "طوفان الأقصى"

الجمعة 20 تشرين الأول , 2023 05:34 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

قالت كتيبة طولكرم التابعة لسرايا القدس، في بيان، إنّ "الملحمة التي سطّرها مجاهدونا على مدى 20 ساعة هي وفاء منا لشعبنا في غزة ومخيم نور شمس وكل الشهداء".

وأكّدت الكتيبة أنّ "الملحمة البطولية هي جولة من جولات معركة طوفان الأقصى التي يخوضها أبناء شعبنا أينما كانوا".

وتحدّت الكتيبة المؤسسة الأمنية الإسرائيلية ورقابتها العسكرية وقيادتها بالكشف عن عدد القتلى والجرحى من الاحتلال، وما حصل مع جنود الاحتلال عند طولكرم والمنشية وأزقة المخيم.

في غضون ذلك، أكّدت كتيبة طولكرم أنّ "مقاتلينا بخير، وفي أفضل حالاتهم، وما رآه العدو هو بسيط جداً بالمقارنة مع ما أعدّه مجاهدو سرايا القدس".

وأشار إلى أنّ عدداً من الكتائب والمجموعات الفلسطينية تمكنت من مساندة كتيبة طولكرم في تصديها للعدوان الإسرائيلي أمس الخميس.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأنّ المعارك في مخيم نور شمس في طولكرم مستمرة حتى اللحظة، وأنّه جرى "تفجير عبوة ناسفة جديدة بقواتنا".

ومساء الخميس، تحدث الإعلام الإسرائيلي عن إصابة 10 عناصر من قوات الاحتلال الإسرائيلي  (وحدة المستعربين)، 9 منهم إصابتهم خطرة، نتيجة انفجار عبوة ناسفة استهدفتهم في مخيم نور شمس، الواقع في مدينة طولكرم في الضفة الغربية.

فيما ارتقى 9 شهداء في استهداف الاحتلال مجموعة من الأطفال والمدنيين بطائرة انتحارية في محيط مسجد في مخيم نور شمس في طولكرم.

ونعت حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية شهداء طولكرم، مؤكّدة  مواصلة المقاومة مهما بلغت التضحيات. 

يأتي ذلك بعد أن أفادت مراسلة الميادين، في وقت سابق اليوم، بحدوث 8 حالات اعتقال في المخيم خلال حملة لقوات الاحتلال، كما أقدمت قوات الاحتلال على اعتقال أحد المصابين من داخل سيارة الإسعاف.

وشهدت ميادين الضفة في الأيام الأخيرة، عدداً من عمليات إطلاق النار والمواجهة والاشتباكات المسلحة مع قوّات الاحتلال في نقاط التماس، إذ أطلق مقاومون النار في اتجاه نقاط "جيش" الاحتلال والمستوطنات المحيطة في طولكرم وجنين ونابلس. 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل