"يعالون" :" رئيسا هيئة الأركان العامة وشعبة الاستخبارات" فشلا في وظيفتهما

الأربعاء 25 تشرين الأول , 2023 09:57 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

قال" وزير الأمن الإسرائيلي" السابق، موشيه يعالون، في مقابلة مع "القناة 13" الإسرائيلية، إنّه "من اليوم الأول للحرب رأى أن هناك فراغاً في تصرف الحكومة".

وأضاف يعالون في مقابلته أنّ "رئيس هيئة الأركان العامة ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية في إسرائيل فشلا في وظيفتهما خلال الأحداث الأخيرة في غزة".

ولفت إلى أنّ غال هيرش المسؤول عن ملف الأسرى الإسرائيليين في غزة "ليس لديه الخبرة المطلوبة لمعالجة هذه القضية".

وأكد يعالون أنّه إذا تمت دعوته من قبل رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للمساهمة فيما يتعلق بالأحداث الجارية في قطاع غزة فإنه سيقول له "سآتي، واذهب أنت إلى البيت".

وأظهر استطلاع للرأي أنّ 80% من الجمهور الإسرائيلي، وهي أغلبية ساحقة، تعتقد أن على نتنياهو، تحمل مسؤولية الأحداث عقب عملية "طوفان الأقصى".

وسبق ذلك أنّ قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية في افتتاحيتها، قبل أيام، إن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي "مسؤول عن الكارثة التي ألمّت بإسرائيل في عيد فرحة التوراة"، لافتةً إلى أن "نتنياهو سيحاول التنصل من مسؤوليته وإلقاء التهمة على قادة الجيش وأمان والشاباك".

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأنّ رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، يدير حملة ويجمع مواداً ضد "الجيش" ليوضح أنّه ليس مسؤولاً عما جرى في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل