الاحتلال يعترف بمقتل 4 من جنوده خلال المعارك الأخيرة في شمال قطاع غزة

الجمعة 03 تشرين الثاني , 2023 07:43 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

قال الناطق باسم "جيش" الاحتلال الإسرائيلي إنّ 4 قتلى من جنوده سقطوا خلال المعارك في شمال قطاع غزة أحدهم برتبة نقيب، و2 برتبة رقيب أول احتياط، والرابع مؤهل.

وأضاف إعلام الاحتلال أنّ "كل القتلى من المدرعات، 1 من اللواء 460 وثلاثة من اللواء 401".

وأمس، أعلن الناطق باسم "الجيش" الإسرائيلي مقتل مقدّم، قائد كتيبة 53، من فرقة "باراك" في المعارك في شمال قطاع غزة. 

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إنّ القائد المقتول يعد القائد الأرفع رتبة في "الجيش" الإسرائيلي الذي يسقط في المعارك في شمالي قطاع غزة.

وفي وقت سابق، قال الناطق باسم "الجيش" الإسرائيلي إنّه أبلغ 332 عائلة من عائلات الجنود بأن أبناءهم قتلوا منذ بدء هجوم غزة في 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، كما أبلغ 242 عائلة بأن أبناءهم أسرى لدى غزّة.

وإضافة إلى الجنود الإسرائيليين الذين قتلوا في ملحمة المقاومة "طوفان الأقصى"، فقد أقرّ "جيش" الاحتلال بمقتل 18 من جنوده خلال المواجهات مع المقاومة الفلسطينية منذ بدء محاولات قواته التوغّل في قطاع غزّة. 

وأمس، علّقت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية على هذا العدد من القتلى الإسرائيليين بأنّه يُقارب ربع الحصيلة في مُجمل الحرب التي شنّتها "إسرائيل" على غزّة عام 2014، والتي استمرّت شهراً ونصف شهر. 

وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية، استهدافها للتحشيدات العسكرية لـ "جيش" الاحتلال، فيما يتحدث الإعلام الإسرائيلي عن خشيته مما ينتظره في الأيام المقبلة بسبب القتال داخل غزة.

ونتيجةً للخسائر الفادحة التي أوقعتها المقاومة الفلسطينية في صفوف قوات الاحتلال، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أنه "‏يجب أن نعرف أنّ الشعور الذي أصابنا جميعاً يوم 7 أكتوبر سيعود مرة أخرى، في الأيام والأسابيع المقبلة بسبب القتال داخل غزة".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل