اشتباكات وتفجير عبوات تصدياً لعدّة اقتحامات "إسرائيلية" في الضفة الغربية

الإثنين 13 تشرين الثاني , 2023 09:05 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

اندلعت اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي خلال تنفيذها سلسلةً من الاقتحامات لمدن ومخيمات في الضفة الغربية، وإجراءها حملة اعتقالات.

وفجّر مقاومون عبوةً شديدة الانفجار بجيبٍ عسكري إسرائيلي في مدينة قلقيلية، وذلك تصدياً لاقتحام قواتٍ من "جيش" الاحتلال للمدينة، والتي قامت باعتقال عدّة شبان.

كما اشتبك مقاومون مع قوات الاحتلال في محيط مخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين شرقي نابلس، وذلك تصدياً لمحاولة قوات الاحتلال اقتحام المخيم.

وبالتزامن، اندلعت مواجهاتٌ عقب اقتحام قوات الاحتلال لمخيمي عسكر القديم والجديد شرقي نابلس، كما استهدف إطلاق نارٍ قوات الاحتلال في شارع "الحسبة" بالمنطقة الشرقية في نابلس.

وضمن حملة الاقتحامات التي قامت بها قوات من "جيش" الاحتلال، تمّ اقتحام سبسطية شمالي نابلس، إضافةً إلى بلدة الخضر غربي مدينة بيت لحم.

وأقدمت قوات الاحتلال أيضاً، على اقتحام كلٍ من يطا وحلحول قرب الخليل، كما داهمت مقر "الجمعية الخيرية الإسلامية" في يطا، وصادرت معداتٍ وأجهزة من داخل المبنى، حسبما أفادت وسائل إعلامٍ محلية فلسطينية.

وأثناء اقتحامها مدينة الخليل، طوّقت قوات الاحتلال منازل لعائلة بنات في المنطقة الجنوبية للمدينة، واعتقلت الناشط إياد بنات من الحارة الجنوبية، وهو ابن عم الشهيد نزار بنات.

وأفادت وسائل إعلام محلية بارتقاء المسن عيسى القاضي بعد أن أطلق جنود الاحتلال النار على مركبته في مدينة الخليل.

وفي رام الله، قامت قوات الاحتلال باقتحام بلدة بيت ريما شمالي غربي المحافظة، كما أجرت مداهماتٍ لعدّة منازل خلال الاقتحام.

وفي ساعات الفجر، اقتحمت قواتٌ إسرائيلية مدينة أريحا، حيث دخلت قواتٌ من "جيش" الاحتلال مخيم عقبة جبر وعدّة أحياء في المدينة.

يُذكر أنّ الفتى الفلسطيني، منتصر سيف، والبالغ من العمر 34 عاماً، اُستشهد السبت، متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية برقة شمالي نابلس.

كما شنّت قوات الاحتلال اقتحاماتٍ طالت مدن القدس المحتلة والخليل ورام الله، وعدّة قرى تابعةً لها.

وفي السياق ذاته، أعلنت وسائل إعلامٍ فلسطينية أنّ قوات الاحتلال اعتقلت ما مجموعه 25 فلسطينياً من الضفة الغربية، أمس.

يُشار إلى أنّ الاشتباكات تتصاعد في الضفة الغربية المحتلة بين المقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، بالتزامن مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة. 

وتحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن تزايد الخشية في المؤسّستين الأمنية والعسكرية الإسرائيليتين من احتمال اندلاع انتفاضة في الضفة الغربية ضد المستوطنين.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل