عائلات الأسرى "الإسرائيليين" أمام "الكنيست": لن نقبل أن يموتوا مرةً ثانية

الإثنين 13 تشرين الثاني , 2023 06:34 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

ذكرت "وسائل إعلام إسرائيلية"، اليوم الإثنين، أنّ عائلات الأسرى أكّدوا خلال اجتماعهم مع لجنة الكنيست، أنّ "لا يمكننا السماح بتركهم لموتهم مرة ثانية".

وأفاد موقع "معاريف" الإسرائيلي، بأنّه في بداية نقاش في لجنة التربية في الكنيست، تحدث ممثلو عائلات الأسرى قائلين: "لا يوجد مبرّر أخلاقي لوجود الدولة"، مضيفاً: "تم التخلي عنّا مرةً في يوم السبت الملعون، وفي المرة الثانية لن نقبل أن لا تتم إعادتهم".

وحتى الآن، لم يتم التوصّل بعد إلى أيّ اتفاق بشأن الأسرى، بينما يتواصل القصف الإسرائيلي العنيف على قطاع غزة، مخلفاً دماراً كبيراً في المباني والمستشفيات.

وأمس الأحد، قال مسؤول فلسطيني مطلع على محادثات الرهائن في غزة لـ"رويترز"، إنّ حركة حماس علّقت، اليوم الأحد، المفاوضات بشأن الأسرى بسبب ما تقوم به "إسرائيل" تجاه مستشفى الشفاء.

ويعيش مستشفى الشفاء الطبي في غزة وضعاً كارثياً، وذلك نتيجة الاستهداف الإسرائيلي المركّز عليه.

وكانت شبكة "NBC News" الأميركية، قد نقلت عن مسؤول أميركي، أنّ هناك صفقة محتملة لتبادل الرهائن بين حماس و"إسرائيل".

وقال المسؤول للشبكة إنّ الصفقة التي تجري مناقشتها "تشمل إطلاق سراح نحو 80 امرأة وطفلاً، مقابل إطلاق سراح النساء والمراهقين الفلسطينيين الأسرى لدى إسرائيل".

وتأتي هذه المفاوضات، في ظل تحرّكات أهالي الأسرى الإسرائيليين، للضغط على حكومة الاحتلال لإتمام هذا الملف، وطالبوا بصيغة "الكل في مقابل الكل"، كذلك هدّدوا بزلزلة "إسرائيل" إذا ترك أسراهم في غزة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل