المقاومة تقتل 7 جنود للاحتلال في غزة وتدمّر دبابات وآليات في عدة محاور

الثلاثاء 14 تشرين الثاني , 2023 07:05 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الثلاثاء، أنّها أجهزت على 7 جنود إسرائيليين "من مسافة صفر" في محور شمال مدينة غزة.

وفي محور شمال غزّة أيضاً، استهدف مقاتلو القسّام ناقلة جُند ودبابة إسرائيلية بقذائف من طراز "الياسين105"، ما أدّى إلى اشتعال النيران فيهما.

وقالت القسّام إنّها استهدفت دبابة وجرّافة إسرائيلية شمالي غربي مدينة غزة بقذيفتي من طراز "تاندوم" و"الياسين105".

وإلى الغرب من مدينة غزّة، استهدفت القسّام 3 آليات إسرائيلية بقذائف من طراز "الياسين105" عند عصر اليوم، وعند المغرب أيضاً استهدفت القسّام 3 آليات إسرائيلية غرب مدينة غزة بقذائف من طراز "الياسين 105".

وفي جنوب غرب غزة، استهدف مقاتلو القسّام قوّةً إسرائيلية مُتحصّنة في مبنىً بقذيفة من طراز "TBG". وكذلك، دكّ مقاتلو القسّام القوات الإسرائيلية المتوغّلة شرق جحر الديك بمنظومة صواريخ من طراز "رجوم" من عيار 114 ملم.

وفي وقتٍ سابق اليوم، أعلنت القسّام، أنّ مجاهديها أجهزوا على جنديين إسرائيليين "من مسافة صفر"، وأصابوا 3 آخرين في اشتباكٍ مع القوات المتوغلة في بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزّة.

وتبنّت كتائب القسّام استهداف دبابتين إسرائيليتين في محور غربي مدينة غزّة بقذائف "الياسين 105"، مُشيرةً إلى أنّ إحداهما هي دبابة "الملك".

من جانبها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أنّها قصفت الحشود والآليات العسكرية في موقع "كرم أبو سالم" جنوب قطاع غزّة بقذائف "الهاون" من العيار الثقيل.

وكذلك، دكّت السرايا بقذائف الهاون جنود العدو الإسرائيلي وآلياته في محور جنوبي غربي غزة. وأعلنت القسّام أنّها قصفت قاعدة "رعيم" العسكرية في محيط قطاع غزّة برشقةٍ صاروخية.

وأفاد المراسل العسكري لسرايا القدس بأنّ مقاتلي السرايا يخوضون اشتباكاتٍ ضارية مع قوات العدو الإسرائيلي المتوغلة في منطقة السلاطين غرب بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

وفي السياق نفسه، أطلقت سرايا القدس رشقةً صاروخية من قطاع غزة باتجاه "تل أبيب"، وأيضاً أطلقت القسّام رشقةً أخرى رداً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

من ناحيتها، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية إصابة ثلاثة "مستوطنين" في "تل أبيب" أحدهم بحالة خطرة، من جرّاء سقوط شظايا صاروخ أطلق من قطاع غزّة.

وأفاد مراسل قناة "فوكس نيوز" الأميركية في فلسطين المحتلة، اليوم، بأنّه بعد 39 يوماً على "الحرب" (العدوان الإسرائيلي) على غزّة، ولا تزال حركة حماس قادرة على استهداف "تل أبيب".

واليوم، أكّد مراسل الميادين وقوع اشتباكاتٍ عنيفة جداً في منطقتي الرمال والشيخ عجلين غربي مدينة غزّة، إضافةً إلى قصفٍ مدفعي عشوائي للاحتلال وإطلاق نارٍ ثقيل من الطائرات الإسرائيلية استهدف المنطقتين.

من جهتها، أكّدت وسائل إعلامٍ إسرائيلية أنّ صلية صواريخٍ ثقيلة أُطلقت من قطاع غزّة على مدينة عسقلان المحتلة ومستوطنات منطقة "غلاف غزّة"، مُشيرةً إلى تقريرٍ عن إصابةٍ مباشرة في عسقلان المحتلة.

وتحدّث الإعلام الإسرائيلي أنّ صلية الصواريخ الأخيرة التي استهدفت عسقلان المحتلة تسببت بأضرارٍ كبيرة، إذ أصيب مبنى إصابةً مباشرة.

وتناقلت وسائل الإعلام في كيان الاحتلال أنباءً أفادت بدوي صفّارات الإنذار في مستوطنة "إيلات" المُقامة على أراضي قرية أم الرشراش الواقعة جنوبي فلسطين المحتلة، مؤكّدةً تقريراً عن سماع صوت انفجارٍ ضخم.

يُشار إلى أنّ "جيش" الاحتلال الإسرائيلي أقرّ، اليوم، بمقتل جنديين إضافيين وإصابة آخرين شماليّ قطاع غزّة، مع استمرار المواجهات البرية بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال المتوغّلة، لترتفع بذلك حصيلة قتلى "الجيش" المُعلنة منذ بدء العمليات البريّة إلى 46 قتيلاً، و365 منذ بدء ملحمة "طوفان الأقصى".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل