5 شهداء وعدد من الجرحى.. الاحتلال يستهدف مقراً لفتح في مخيم بلاط شرقي نابلس

السبت 18 تشرين الثاني , 2023 08:47 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

استهدفت "قوات الاحتلال الإسرائيلي" بغارة جوية، اليوم السبت، مقراً لحركة فتح في مخيم بلاط في نابلس شمالي الضفة، موقعةً عدداً من الشهداء والجرحى.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن 5 شهداء ارتقوا من جرّاء القصف على المخيم. كما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن جمعية الهلال الأحمر، تعاملها مع 7 إصابات خطرةً جداً.

وشهد المخيم انقطاعاً للكهرباء، في الوقت الذي هرع فيه الفلسطينيون لانتشال الجثامين والجرحى. 

وأمس الجمعة، أعلنت سرايا القدس - كتيبة جنين، أنّ مجاهديها خاضوا عملية تصدّ ومواجهة استمرت عدة ساعات ضد قوات وآليات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة.

واقتحمت قوات الاحتلال عدّة مدن وبلدات في الضفة الغربية، فجر الجمعة، ما أسفر عن وقوع مواجهات وإصابات خلال التصدي لآليات الاحتلال وقواته في محاور اقتحاماتها.

ودعت المقاومة الفلسطينية في غزّة، الفصائل فلسطينية في الضفة، للنفير العام ومواجهة الاحتلال والاشتباك معه، وإلى تحويلها إلى ساحة اشتباك ملتهبة.

وحيّا الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، الفلسطينيين في الضفة، والمقاتلين الذين هبوا للانخراط في معركة طوفان الأقصى، ودعاهم إلى التصعيد في الضربات الموجعة للعدو في كل الجبهات والساحات.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أشارت في وقت سابق، إلى وجود خشية في المؤسّستين الأمنية والعسكرية في كيان الاحتلال من احتمالية فتح جبهة ثالثة باندلاع انتفاضة في الضفة الغربية.

ومنذ بدء العدوان على غزّة في 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، آزر الفلسطينيون في الضفة الغربية، المقاومة الفلسطينية في غزّة، وشنّوا عمليات ضد قوات الاحتلال ومراكزه، فيما شنّت الأخيرة عدواناً مستمراً على بلدات الضفة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل