"ضابط في الاحتياط" : حماس لم تنهَر ومنظومتها لا تزال تعمل.. أقترح التواضع بما حققناه

الأحد 19 تشرين الثاني , 2023 06:47 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

قال "العقيد الإسرائيلي في الاحتياط كوبي ميروم" للقناة 12 الإسرائيلية، إنّ "حركة حماس لم تنهَر، ومنظومتها الاستراتيجية ما تزال تعمل وتطلق الصواريخ". 

وأضاف: "أقترح أن نكون متواضعين قليلاً بما حققناه حتى الآن". 

وكان رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية ("أمان") السابق، عاموس يادلين، قال إنّ "الجيش الإسرائيلي لا يزال بعيداً عن تحقيق أهدافه" في العدوان على قطاع غزّة.

وأوضح أنّ حكومة الاحتلال أعطت "الجيش" مهمتين: "تفكيك حماس وإعادة الأسرى، ونحن ما زلنا بعيدين عن تحقيق ذلك". 

كذلك، قال معلق الشؤون العربية في "القناة الـ13"، حيزي سيمانتوف، إنّه "لا يوجد تغيير في غزّة، ولم يتم تصفية يحيى السنوار، وإسرائيل ليست قادرة على القضاء على حماس كلياً".

وأضاف أنّ "خطر القضاء على حماس وحلّها وإخراجها من محور حماس إيران حزب الله وسوريا غير موجود في جدول الأعمال".

وتأتي هذه التصريحات في وقت تواصل المقاومة الفلسطينية عملياتها ضد قوات الاحتلال المتوغلة في غزة، وضد المستوطنات الإسرائيلية.

وأعلنت المقاومة الفلسطينية اليوم الأحد، أنّها نفذت عملية مشتركة تمكن خلالها مقاومون من كتائب القسام وسرايا القدس من استهداف 3 دبابات صهيونية بقذائف ترادفية مضادة للدروع في محور الزيتون.

وأفاد مراسل الميادين في شمالي قطاع غزة عن وقوع اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال في شارع صلاح الدين، مؤكداً انسحاب دبابات الاحتلال الإسرائيلي من عدة محاور في جنوبي شرقي مدينة غزة وشمالي غربي مدينة غزة.

وبحسب مصادر محلية في غزة، فإنّ دبابات الاحتلال انسحبت من عسقولة والصبرة والثلاثيني في محور جنوب شرق مدينة غزة.

وقد نشرت كتائب القسام مشاهد جديدة لالتحام مقاتليها مع دبابات الاحتلال وجنوده في مدينة غزة.

كما تمكن مقاومو القسام من استهداف منزل في منطقة جحر الديك تواجد فيه عدد كبير من جنود الاحتلال بقذيفتي "TBG" ضد التحصينات وأخرى مضادة للأفراد، ومن ثمّ اقتحموا المنزل وأوقعوا من بقي فيه بين قتيل وجريح.

كما أكدت سرايا القدس أنّ مقاوميها اشتبكوا مع قوات العدو واستهدفوا بقذائف صاروخية مضادة للدروع 3 آليات عسكرية وجرافة من نوع D9 في محور الزيتون شرق جنوب غزة.

وأعلنت سرايا القدس قصف مستوطنتي "سديروت" و"نير عام" برشقات صاروخية مركزة. كما نشرت مشاهد لاقتحام مستشفى الرنتيسي من قبل 3 استشهاديين، بعد رصد تموضع لجنود الاحتلال داخله.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل