بعد الإعلان عن قتيلين جديدين.. قتلى "الجيش الإسرائيلي" إلى 385 منذ "طوفان الأقصى"

الإثنين 20 تشرين الثاني , 2023 09:07 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أعلن "جيش الاحتلال الإسرائيلي" مقتل "ضابط وجندي" إضافيين، خلال المعارك في قطاع غزة، اليوم الأحد، ما يرفع حصيلة القتلى الرسمية في صفوف قواته إلى 385 منذ بداية الحرب على القطاع، على الرغم من سياسة التعتيم الإعلامي التي ينتهجها "جيش" الاحتلال على كل ما يرتبط بالمعارك.

وأفاد بيان، اليوم الأحد، بأنّ "عدد القتلى منذ بدء العملية البرية في صفوف قوات "الجيش" الإسرائيلي وصل إلى 65 عسكرياً" من رتب مختلفة.

يأتي ذلك في وقت تتواصل عمليات المقاومة الفلسطينية ضد قوات الاحتلال في قطاع غزة. 

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، استهداف منزل في منطقة جحر الديك جنوبي قطاع غزة بالقذائف المضادة للتحصينات والأفراد، مؤكدة أنّ ذلك أدى إلى مقتل عدد من الجنود الإسرائيليين وإصابة آخرين.

وأوضحت القسام أنّ مقاوميها "تمكنوا من استهداف منزل في منطقة جحر الديك يوجد فيه عدد كبير من جنود الاحتلال بقذيفتين مضادتين للتحصينات وأخرى مضادة للأفراد، ومن ثم اقتحموا المنزل وأوقعوا من بقي فيه بين قتيل وجريح".

كما أعلنت المقاومة الفلسطينية أنها نفّذت عملية مشتركة تمكّن خلالها مقاومون من كتائب القسام وسرايا القدس من استهداف 3 دبابات صهيونية بقذائف ترادفية مضادة للدروع في محور الزيتون.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت كتائب القسام إجهاز مقاوميها على 6 جنود إسرائيليين من مسافة صفر، في منطقة جحر الديك، بعد مهاجمتهم بقذيفة مضادة للأفراد، والإجهاز عليهم بالأسلحة الرشاشة.

وأعلنت القسام أيضاً أنها أوقعت قتلى وإصابات في هجوم على ناقلتي جند ودبابة وقوة راجلة إسرائيلية متحصّنة في مدرسة قرب مستشفى الرنتيسي.

كما نشرت مشاهد لاقتحام مستشفى الرنتيسي من قبل 3 مقاومين استشهاديين للاشتباك مع قوة مشاة إسرائيلية، بعد رصد تموضع لجنود الاحتلال داخله.

وتمكّن مقاومو القسام من استهداف منزل في منطقة جحر الديك يوجد فيه عدد كبير من جنود الاحتلال بقذيفتي "TBG" ضد التحصينات وأخرى مضادة للأفراد، ومن ثمّ اقتحموا المنزل وأوقعوا من بقي فيه بين قتيل وجريح.

بدورها، أكدت سرايا القدس أنّ مقاوميها اشتبكوا مع قوات الاحتلال واستهدفوا بقذائف صاروخية مضادة للدروع 3 آليات عسكرية وجرافة من نوع D9 في محور الزيتون شرق جنوب غزة.

وأعلنت سرايا القدس قصف مستوطنتي "سديروت" و"نير عام" برشقات صاروخية مركّزة، كما قصفت تحشدات الاحتلال في بيّارة مرتجى بحي الزيتون بقذائف الهاون محقّقة إصابات مباشرة.

وأفاد مراسل الميادين في شمالي قطاع غزة عن وقوع اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال في شارع صلاح الدين، مؤكداً انسحاب دبابات الاحتلال الإسرائيلي من عدة محاور في جنوبيّ شرقيّ وشماليّ غربيّ مدينة غزة.

وبحسب مصادر محلية في غزة، فإنّ دبابات الاحتلال انسحبت من عسقولة والصبرة والثلاثيني في محور جنوب شرق مدينة غزة. وقد نشرت كتائب القسام مشاهد جديدة لالتحام مقاتليها مع دبابات الاحتلال وجنوده في مدينة غزة.

وقصفت كتائب القسام حشوداً لآليات الاحتلال في محور جنوبي غزة برشقات صاروخية، كما دكّت سرايا القدس الحشود العسكرية في محيط منتجع النور ومنطقة جحر الديك بوابل من قذائف الهاون.

 وتواصل المقاومة الفلسطينية صدّ هجمات قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدّة محاور في غزة، وإحباط محاولة تقدّم آلياته في القطاع، وتُكبّدها خسائر بشرية ومادية كبيرة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل