الاحتلال يكثّف عدوانه على الضفة الغربية.. شهيد واعتقالات

الإثنين 20 تشرين الثاني , 2023 09:35 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

استشهد شاب وأُصيب عدد من الفلسطينيين فجر اليوم الإثنين، خلال حملات اقتحام نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة في الضفة الغربية واعتقلت خلالها عشرات الفلسطينيين.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأنّ طواقمها تسلمت شهيداً في مخيم العروب قضاء الخليل.

وأطلقت قوات الاحتلال النار بكثافة صوب مركبة كان يستقلها الشاب محمد عادل محمد السراحين (21 عاماً) قرب مدخل مخيم العروب، ما أدلى لإصابته بشكلٍ مباشر بالرصاص الحي.

ومنعت قوات الاحتلال طواقم الإسعاف الاقتراب منه وتقديم العلاج له، واحتجزت جثمانه حتى ارتقى شهيداً، وتم تسليمه بعدها إلى طواقم الهلال الأحمر، التي نقلته إلى المستشفى وهو جثة هامدة.

في غضون ذلك، أفادت المؤسسات التي تُعنى بشؤون الأسرى بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت العشرات من الفلسطينيين من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال بحجة الضلوع أو المشاركة في أعمال المقاومة.

وشنّت قوات الاحتلال حملة مداهمات واعتقال واسعة في مدينة الخليل، طالت أكثر من 16 فلسطينياً.

وفي طوباس، أُصيب شاب بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال معززة بعدد من الآليات العسكرية بينها جرافة، عقب اقتحامها مخيم الفارعة وقرية وادي الفارعة.

كذلك، دارت اشتباكات خلال اقتحام قوات الاحتلال لمدينة أريحا ومخيم عقبة جبر، واعتقلت شاباً بعد إصابته بالرصاص.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قريوت، وشنت حملة مداهمات وتفتيش للمنازل وتخريب محتوياتها، واعتقلت عدّة شباب.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد زغير من منزله في حي أم الشرايط، كما اعتقلت الطالبة في جامعة بيرزيت دانيا حناتشة بعد مداهمة منزلها في حي رام الله التحتا.

يُشار إلى أنّ الاشتباكات تتصاعد في الضفة الغربية المحتلة، بين المقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، بالتزامن مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة. 

ومع الأيام الأولى لمعركة "طوفان الأقصى" التي تخوضها المقاومة الفلسطينية، والعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزّة، تحدّثت وسائل إعلامٍ إسرائيلية عن تزايد الخشية في المؤسّستين الأمنية والعسكرية الإسرائيليتين، من احتمال اندلاع انتفاضةٍ ثالثة في الضفة الغربية ضد المستوطنين والاحتلال.

والجدير ذكره، أنّ أمين عام حزب الله، السيد حسن نصر الله، قال في وقتٍ سابق، إنّ "تصاعد المقاومة في الضفة قد يضطر الاحتلال إلى سحب بعض من فرقه من الحدود مع غزة ولبنان".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل