بعد امتلاء أقسامه بالمصابين .. مجمع ناصر الطبي في غزة يجهز مستشفى ميدانياً

الخميس 30 تشرين الثاني , 2023 09:34 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الخميس، إنّه في إطار زيادة السعة الاستيعابية من الجرحى والمصابين قام مجمع ناصر الطبي في خان يونس، بتجهيز مستشفى ميدانياً لتقديم العلاج والرعاية للمرضى في أقسامه المختلفة. 

بدوره، قال مدير دائرة التمريض، بسام مسلم، إنّ تجهيز هذا المستشفى الميداني جاء للتخفيف من حجم الاكتظاظ التي تشهده أقسام المجمع، خصوصاً بعد نقل مئات الجرحى و المصابين من مستشفيات غزة والشمال.

وأوضح مسلم أنّ السعة الاستيعابية للمستشفى الميداني والبالغ عدد أقسامه اثنين بلغت 50 سريراً، وأنّه تم تجهيزهما بالمستلزمات الطبية اللازمة لتقديم الخدمات الطبية للجرحى والمصابين. 

كذلك، أكّد مسلم أنّ الوضع الطبي في المجمع كارثي بمعنى الكلمة نظراً لعدم قدرة المجمع على استقبال حالات مرضية، وأنّ المرضى يتلقون العلاج على الأرض وفي الممرات، داعياً إلى ضرورة تحرك عاجل لإنقاذ الجرحى و المصابين في قطاع غزة.

من جهته، قال الهلال الأحمر الفلسطيني إنّ طواقمه تسلمت منذ بداية الهدنة 1132 شاحنة مساعدات إنسانية عبر معبر رفحّ.

وخلال الأيام الماضية وصل إلى مجمع ناصر الطبي في خان يونس مئات الإصابات من عدّة مستشفيات في شمالي القطاع.

وسبق أن أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، أنّ "الانهيار التام" للمستشفيات في غزة جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع، لافتاً إلى أنّ "بقاء أبواب المستشفيات مفتوحة لا يعني أنها تقدم الخدمة لطوفان الجرحى المتدفق عليها".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل