رداً على المجازر في غزّة.. المقاومة الفلسطينية تدّك "تل أبيب" برشقات صاروخية

الجمعة 01 كانون الأول , 2023 07:14 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

قصفت المقاومة الفلسطينية مدينة "تل أبيب" ومدناً وسط الكيان، اليوم الجمعة، مع استئناف القتال، في ظلّ انتهاء الهدنة وتجدّد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة. 

وأكدت كتائب القسّام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، إطلاقها رشقة صاروخية باتجاه "تل أبيب"، ومستوطنات وسط فلسطين المحتلّة، كما باتجاه "أسدود" المحتلّة في غلاف غزّة. 

كما شدّدت القسّام على أنّ هذا القصف جاء رداً على مجازر الاحتلال بحق المدنيين، إذ شنّ "جيش" الاحتلال سلسلة غارات على القطاع صباح اليوم، أدّت إلى ارتقاء الشهداء ووقوع الإصابات. 

بدورها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين،  قصف "كيسوفيم" برشقة صواريخ من عيار 107. 

ولفت مراسل الميادين في غزّة، إلى انطلاق أكبر رشقة صاروخية من القطاع، بينما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بدوي صفارات الإنذار في "تل أبيب" ومستوطنات وسط فلسطين المحتلة. 

المواجهات البريّة

كذلك، أكدّت القسام أن مجاهديها تمكنوا من استهداف قوّة إسرائيلية راجلة، متمركزة داخل مبنى في بيت حانون، شماليّ القطاع، بــ 4 قذائف مضادة للأفراد والدروع. 

كما أعلنت سرايا القدس أنّ مجاهديها يخوضون اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال  في محيط مستشفى الرنتيسي بحي النصر في مدينة غزة. 

أمّا كتائب المقاومة الوطنية، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية، فقد أكدت بدورها، قنص جندي إسرائيلي شمال مفترق الشهداء في قطاع غزة. 

كذلك، قصفت كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين، تحشداً لقوات الاحتلال في محور غرب مدينة غزة بقذائف الهاون من العيار المتوسط. 

وفي وقت سابقٍ، اعترف "جيش" الاحتلال بوقوع 9 إصابات في صفوفه منذ استئناف المعارك البرّية مع المقاومة الفلسطينية. ووقعت قوات الاحتلال بكمين محكم نصبه مجاهدو كتائب القسّام، الذين استهدفوا أيضاً دبابة وناقلة جند وآليات إسرائيلية أخرى. وأفاد مراسل الميادين باندلاع الاشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال على 6 محاور في القطاع.

ومن ناحية دكّ الأراضي الفلسطينية المحتلّة، قصفت القسام "عسقلان" و"سديروت" وبئر السبع المحتلّة، أمّا السرايا فقد قصفت "ناحل عوز" و"علوميم"، وأسقطت مسيرة إسرائيلية من نوع "سكاي لارك" في سماء المنطقة الوسطى. 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل