استشهاد فتى متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال خلال عدوان استهدف جنين الشهر الماضي

السبت 02 كانون الأول , 2023 09:10 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

استشهد الفتى شريف الشاعر، اليوم السبت، متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها، في التاسع من شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأفاد مدير مستشفى الرازي في جنين فواز حماد لـوكالة "وفا" الفلسطينية، باستشهاد الفتى شريف أحمد عبد الرحيم الشاعر (16 عاماً) من الجلمة شمال شرق جنين، متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال.

وأُصيب شابان بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيتا جنوبي نابلس.

ومع استشهاد الفتى شريف الشاعر، ترتفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية إلى 456 منذ بداية العام الجاري، بينهم 248 منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

في غضون ذلك، ذكرت مصادر ميدانية في الضفة الغربية، أنّ الاحتلال دمّر وخرب الكثير من المنازل في مخيمي عسكر الجديد وبلاطة شرقي نابلس.

في المقابل، أفادت هيئة الأسرى ونادي الأسير، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت منذ مساء أمس حتى صباح اليوم 12 مواطناً على الأقل بينهم فتاة من طولكرم.

وفجر اليوم، نفّذت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحامات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة. وأفادت  مصادر للميادين بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت مدينة يطا جنوبي الخليل من المدخلين الشمالي والجنوبي، كما اقتحمت بلدة صور باهر جنوبي القدس المحتلة، وكذلك بلدتي بيتا وعينابوس جنوبي نابلس.

ومنذ بداية الحرب على غزة، ضاعف الاحتلال الإسرائيلي من اقتحاماته الواسعة بالضفة، وترافقها مواجهات ميدانية واشتباكات مع الأهالي ومقاومين فلسطينيين.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل