إبادات جماعية في غزة.. عدد الشهداء يتجاوز الـ15800 منذ بدء العدوان الإسرائيلي

الإثنين 04 كانون الأول , 2023 07:29 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أعلنت وزارة الصحة في غزّة ارتفاع عدد شهداء العدوان "الإسرائيلي" على القطاع، إلى 15899، مبينةً أنّ 70% من الضحايا، هم من النساء والأطفال.

وارتفع عدد الجرحى من جراء هذا العدوان، منذ الـ 7 من تشرين الأوّل/أكتوبر الماضي، إلى 42 ألفاً، وفق إحصائية الوزارة. 

وبشأن أزمة القطاع الطبيّ في غزّة، لفتت الوزارة إلى أنّ المنظومة الصحية أصيبت بعجز تام نتيجة العدوان والحصار الإسرائيليين، مطالبةً بحماية المستشفيات والطواقم الطبية والإنسانية، وبتوفير ممر آمن لدخول الإمدادات اللازمة والوقود وخروج الجرحى من أجل تلقّي العلاج.

كذلك، طالبت الوزارة الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية بالضغط من أجل الإفراج عن طواقمها في سجون الاحتلال. 

قصف على كامل القطاع

ونفّذ الاحتلال حزاماً نارياً عنيفاً في جباليا، بمحيط منطقة الترنس في بلوك 6، شماليّ القطاع، وفق ما نقل مراسل الميادين. 

وفي الساعات الماضية شنّ الاحتلال سلسلة استهدافات طالت مختلف أنحاء القطاع، من بينها بناية سكانية في دير البلح، وسط القطاع، ما أدى إلى وقوع مجزرةٍ جديدة. ولا تزال الغارات الإسرائيلية العنيفة تتواصل على مناطق جنوبي دير البلح.

وأفاد مراسلنا بأنّ 19 شهيداً وصلوا إلى مستشفى المعمداني، وسط غزة، بعد قصف قوات الاحتلال مدرسة صلاح الدين، مضيفاً أنّ مدفعية الاحتلال قصفت بشكل مكثّف شماليّ القطاع، ولا سيّما باتجاه منازل المدنيين في منطقة الإدارة المدنية شرق مدينة جباليا ومنطقة تل الزعتر . 

أمّا في مدينة غزّة، فاستهدف الاحتلال سيّارة مدنيّة، بالقرب من ملعب فلسطين، غربيّ غزة، وحاول منع وصول الإسعاف. كذلك طال القصف الإسرائيلي شارع فهمي بيك، ومحيط شارع عمر المختار. 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل