اقتحامات "إسرائيلية" في الضفة الغربية.. والمقاومة تتصدى في جنين

الثلاثاء 05 كانون الأول , 2023 07:13 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

نفّذت قوات الاحتلال اقتحاماتٍ متزامنة في عدّة مدنٍ وبلداتٍ في الضفة الغربية،حيث اقتحمت جنين وأريحا ومخيم الدهيشة في بيت لحم، إضافةً إلى بلداتٍ شمالي وغربي رام الله.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين بأكثر من خمسين مركبةً عسكرية، كما نشرت قناصتها في عدّة أبنية خلال اقتحامٍ واسع للمدينة.

وأفادت وسائل إعلامٍ محلية فلسطينية بأنّ قوات الاحتلال تواصل تدمير البنى التحتية والممتلكات في مدينة جنين ومحيط مخيمها، حيث رُصد شروع جرافات الاحتلال بتدمير البنية التحتية.

وأكّدت مصادر للميادين أنّ مقاومين استهدفوا آليات الاحتلال بعبواتٍ شديدة الإنفجار خلال الاقتحام المستمر لمدينة جنين ومحيط المخيم، كما أفادت وسائل إعلامٍ محلية بتواصل الاشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال في المدينة.

وأُعلن عن إعطاب آليةٍ عسكرية لقوات الاحتلال التي اقتحمت حارة الدمج بعد استهدافها بعبوةٍ شديدة الانفجار. كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة السيلة الحارثية من جهة اليامون، شمالي غربي مدينة جنين.

وتداولت وسائل إعلامٍ محلية فلسطينية أنباءً عن اندلاع مواجهاتٍ عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في مخيم عقبة جبر جنوبي غربي مدينة أريحا.

وفي بيت لحم، اندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم الدهيشة. وأفادت وسائل إعلامٍ فلسطينية بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت عدداً من العمال الفلسطينين من أهالي قطاع غزّة بعد اقتحام قرية وادي النيص جنوبي شرقي المدينة.

وتمّ استهداف آليات الاحتلال بالزجاجات الحارقة في قرية أرطاس جنوبي بيت لحم، كما اُستُهدفت قوات الاحتلال بـ"كوعٍ متفجر" في منطقة الدوحة بالمدينة.

وأكّدت عدّة وسائل إعلام أنّ قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الجلزون شمالي رام الله، مُشيرةً إلى اندلاع اشتباكاتٍ عنيفة بين المقاومين وقوات الاحتلال خلال اقتحامها المخيم شمالي محافظة رام الله والبيرة.

كذلك، قالت مصادر فلسطينية للميادين، إنّ قوات الاحتلال "اعتقلت الشابة، هناء إبراهيم عطا، شقيقة الشهيد براء عطا"، وذلك بعد اقتحام منزل عائلتها في بلدة دير أبو مشعل شمالي غربي رام الله.

وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مدعومةً بعدّة آليات مخيم شعفاط شمالي المدينة.

يُذكر أنّ وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت أمس الإثنين، ارتقاء 5 شهداء برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، وذلك مع سلسلة اقتحامات إسرائيلية جديدة.

وبإعلان الوزارة ترتفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ بداية العام الجاري إلى 467 شهيداً، بينهم 259 شهيداً قتلهم الاحتلال بالتزامن مع عدوانه على قطاع غزّة، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل