شهيد برصاص قوات الاحتلال في مخيم قلنديا بالضفة الغربية

الثلاثاء 05 كانون الأول , 2023 11:41 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

استشهد الشاب محمد مناصرة صباح اليوم الثلاثاء متأثراً بإصابته فجراً برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم قلنديا شمال رام الله.

وقامت قوات الاحتلال أيضاً باعتقال شقيق الشهيد بعدما اقتحمت المخيّم، وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز والصوت خلال اقتحامها العديد من المنازل.

وفجر اليوم الثلاثاء، نفّذت قوات الاحتلال اقتحاماتٍ متزامنة في عدّة مدنٍ وبلداتٍ في الضفة الغربية، واقتحمت جنين وأريحا ومخيم الدهيشة في بيت لحم، إضافةً إلى بلداتٍ شمالي وغربي رام الله.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين بأكثر من 50 مركبةً عسكرية، ونشرت قناصتها في عدّة أبنية خلال اقتحامٍ واسع للمدينة، فيما تصدّى مقاومون لها واشتبكوا معها واستهدفوا آليات الاحتلال بعبواتٍ شديدة الانفجار.

وأُعلن عن إعطاب آليةٍ عسكرية لقوات الاحتلال التي اقتحمت حارة الدمج بعد استهدافها بعبوةٍ شديدة الانفجار من قبل مقاومين خلال الاقتحام المستمر لمدينة جنين ومحيط المخيم، كما أفادت وسائل إعلامٍ محلية بتواصل الاشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال في المدينة.

كذلك، قالت مصادر فلسطينية للميادين إنّ قوات الاحتلال "اعتقلت الشابة هناء إبراهيم عطا شقيقة الشهيد براء عطا"، وذلك بعد اقتحام منزل عائلتها في بلدة دير أبو مشعل شمالي غربي رام الله.

وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مدعومةً بعدّة آليات مخيم شعفاط شمالي المدينة.

يُذكر أنّ وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت أمس الاثنين ارتقاء 5 شهداء برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، وذلك مع سلسلة اقتحامات إسرائيلية جديدة.

وبإعلان استشهاد مناصرة اليوم، ترتفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ بداية العام الجاري إلى 468 شهيداً، بينهم 260 شهيداً قتلهم الاحتلال بالتزامن مع عدوانه على قطاع غزّة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل