ارتقاء نحو 200 شهيد في وسط وجنوبي غزة خلال الـ24 ساعة الماضية

السبت 09 كانون الأول , 2023 01:31 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

كثّف الاحتلال" الإسرائيلي" عدوانه على المدنيين في كلّ مناطق قطاع غزة، ما أدى إلى ارتقاء مزيدٍ من الشهداء. 

في وسط القطاع وحده، استشهد 130 فلسطينياً في الساعات الـ 24 الماضية. وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، في السياق نفسه، أنّ  71 شهيداً و160 جريحاً خلال تلك الساعات وصلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح. 

وجنوباً، وصل  62 شهيداً و99 مصاباً إلى مجمع ناصر الطبي، في خان يونس، خلال الـ 24 ساعة الماضية، من جراء سلسلة استهدافات إسرائيلية على المحافظة، تسبّبت بنشوب حرائق أيضاً. واستهدفت مدفعية الاحتلال شرقيّ رفح، بحسب ما نقل مراسل الميادين. 

هذا وأكّد مصدر في غزة أنّ الاحتلال يواصل عدوانه، شماليّ القطاع، مطلقاً مئات القذائف قرب مدارس "الأونروا" التي تؤوي النازحين في جباليا، لافتاً إلى أنّ هذه المدارس لم تدخلها قطرة ماء أو طعام منذ 4 أيام، في ظل الحصار الإسرائيلي. 

وأضاف أنّ قوات الاحتلال تحاول التقدّم في مشروع بيت لاهيا ومحيط مستشفى العودة. بينما لا تزال المقاومة الفلسطينية تتصدّى للتوغّلات البريّة وتخوض اشتباكات ضارية موقعةً الخسائر المادية والبشرية في صفوف "الجيش" الإسرائيلي. 

وقبل ساعات، أكّد المصدر أنّ جثامين عشرات الشهداء تنتشر في الشوارع منذ أيام من جراء حصار الاحتلال لعدد من المناطق.

وتابع أنّ الاحتلال ارتكب، شماليّ القطاع، مجزرة في تل الزعتر في مخيم جباليا، وقصف 4 مدارس تؤوي نازحين. ولفت إلى أنّ الاحتلال تعمّد حرق المنازل والمحال التجارية في مشروع بيت لاهيا بعدما اعتقل سكانها وأصحابها. 

وشنّ الاحتلال سلسلة غارات على مدينة غزّة، ومناطق وسط القطاع وجنوبيّه. 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل