بينهم ضابطان... "الجيش الإسرائيلي" يعترف بـ4 قتلى جدد

الإثنين 11 كانون الأول , 2023 08:37 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أفادت وسائل إعلام "إسرائيلية" بمقتل وإصابة عسكريين في "الجيش الإسرائيلي" في تصدّي المقاومة الفلسطينية لتوغلات الاحتلال البرية في قطاع غزّة. 

وبحسب الإعلام "الإسرائيلي" ، قُتل "المؤهل في الاحتياط" ، غدعون إيلاين، مقاتل في الكتيبة 2855، في فرقة "حود هاحانيت" (رأس الحربة) (55)، في معركة في قطاع غزة. 

أما القتيل الثاني، فهو المؤهل في الاحتياط، إيتاي بيري، في الكتيبة 8111، اللواء الخامس (مشاة مؤلل)، قتل في معركة في جنوب قطاع غزة. 

وقُتل أيضاً الرائد في الاحتياط، إفياتار كوهِن، وهو ضابط تدريب في الكتيبة 8111، اللواء الخامس (مشاة مؤلل)، في معركة في جنوب قطاع غزة. 

كذلك، قُتل الرائد غال بيخِر، من "أورانيت"، "في حادثة طرق عسكرية في جنوب إسرائيل"، وفق الإعلام الإسرائيلي.

واعترف "الجيش" الإسرائيلي بإصابة مقاتل في الاحتياط في الكتيبة 8111، اللواء الخامس (مشاة مؤلل)، بإصابة خطرة في معركة في جنوب قطاع غزة.

بالتوازي، ذكر الإعلام الإسرائيلي أنّه على الرغم من أنّ "الجيش" أعلن إصابة 1593 جندياً منذ بداية الحرلاب، إلا أنّ معطيات المستشفيات أعلى بكثير.

وأمس، اعترف "جيش" الاحتلال بمقتل 425 جندياً وإصابة 1593 آخرين، بينهم 255 تصنّف إصابتهم بالخطيرة، منذ بدء الحرب في الـ 7 من تشرين الأوّل/أكتوبر الماضي. 

وأتى ذلك ضمن معطيات ينشرها، لأوّل مرّة، بشأن خسائره البشرية نتيجة ملحمة "طوفان الأقصى" التي تخوضها المقاومة الفلسطينية. 

وفي وقت تحاول فيه قيادة الاحتلال التعتيم عن الأرقام الحقيقية للخسائر البشرية في صفوف قواتها، كشف تقرير لموقع "واي نت" الإسرائيلي، قبل يومين، أنّ  عدد الجنود الإسرائيلين الجرحى وصل إلى 5000، وأنّ أكثر من 2000 جندي صُنّفوا معوّقين منذ بداية الحرب. 

وأمس، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بمقتل ضابط في "جيش" الاحتلال متأثراً بإصابته، منذ يوم الجمعة الماضي، في تصدّي المقاومة الفلسطينية لتوغلات الاحتلال، شمالي قطاع غزة. 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل