شهداء وجرحى بينهم أطفال في عدوان للاحتلال استهدف رفح ومخيم النصيرات

الإثنين 11 كانون الأول , 2023 08:39 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

استشهد 6 مواطنين معظمهم أطفال وأصيب عدد آخر بجروح مختلفة، فجر اليوم الاثنين، بعد قصف طيران الاحتلال "الإسرائيلي" شقة سكنية تعود لآل صبح في حي تل السلطان بمدينة رفح.

كما استشهد 5 مواطنين بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي على منزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما وصل عدد من الإصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى بعد قصف الاحتلال منزلاً في منطقة البصة بدير البلح وسط قطاع غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في خان يونس جنوب قطاع غزة.

ومساء يوم الأحد، استشهد 22 مواطناً في قصف إسرائيلي استهدف مربعاً سكنياً في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، يوم أمس، بأن مدفعية الاحتلال أطلقت قذائفها صوب منازل المواطنين وسط مدينة خان يونس، ما أدى لاستشهاد 4 مواطنين، وإصابة العشرات.

كما قصفت مدفعية الاحتلال بشكل مكثف الأحياء الشرقية من مدينة غزة، في الوقت الذي تحاول فيه قوات الاحتلال مواصلة توغلها البري.

وأمس، ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 17997، بينما أُصيب 42.229 شخصاً، من جراء العدوان الإسرائيلي، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة.

وأعلن المتحدث باسم الوزارة، أشرف القدرة، أنّ الاحتلال ارتكب خلال الساعات الماضية 21 مجزرةً مروعةً، حيث أباد عائلات بكاملها بدعم أميركي وأوروبي، كما قصف مستشفى الشهيد كمال عدوان شمالي القطاع، ما أدى إلى استشهاد مريضتين وإصابة العشرات.

من جهته، أعلن المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أنّ إحصاءاته الأولية تظهر أنّ الاحتلال قتل ما يزيد على 10 آلاف طفل ورضيع، مشيراً إلى أنّ هذه الحصيلة تشمل المئات من الذين ما زالوا تحت الأنقاض ولم يتم انتشال جثامينهم بعد. 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل