الاحتلال يكثف عدوانه على خان يونس ومدينة غزة.. وجلّ الشهداء نساء وأطفال

الإثنين 11 كانون الأول , 2023 01:06 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أفاد مصدر في غزة، بأنّ الاحتلال "الإسرائيلي" يكثف من قصفه المدفعي الثقيل على مختلف مناطق القطاع.

وأشار المصدر إلى أنّ القصف الإسرائيلي العنيف تركّز على منازل عدة وسط وشرق خان يونس جنوبي القطاع، ورفح، والمنطقة الوسطى وخصوصاً مدينة غزة.

ولفت المصدر إلى وصول شهداء وجرحى إلى مستشفى شهداء الأقصى، من جراء قصف الاحتلال لكلية العلوم والتكنولوجيا شرقي خان يونس، وأنّ جلّ الجثامين تعود لأطفال ونساء.

كما لفت إلى استشهاد طفلين بصاروخ من طائرات الاحتلال خلال قيادتهما لدراجة هوائية في شارع جلال في خان يونس. 

وأفاد  أيضاً باستشهاد عدد كبير من الجرحى على الطرقات في شمال غزة، بسبب عجزهم عن الوصول إلى المستشفيات، موضحاً أنّ الوضع بات كارثياً والسكان أقاموا مقبرة جماعية في سوق جباليا، شمالي غزة.

هذا وأصيب عدد من المدنيين أيضاً جراء استهدافهم في شارع صلاح الدين قرب مصنع العودة في دير البلح وسط القطاع، إضافةً إلى إصابات باستهداف الاحتلال منزلاً غربي دير البلح ، وفق مراسل الميادين.

وبالنسبة إلى المساعدات الإنسانية التي تدخل إلى القطاع، أفاد المصدر بأنّ عدداً قليلا من شاحنات المساعدات تدخل عبر معبر رفح، مشيراً إلى أنها تعتبر شحيحة جداً إزاء الاحتياجات الضخمة للسكان في المنطقة، واصفاً الأوضاع الانسانية بأنها باتت أكثر من كارثية على مختلف الصعد.

كما تحدّث عن خطر انتشار الأوبئة في القطاع، والأمراض الناجمة عن تلوث المياه، من جراء استهداف الاحتلال للبنى التحتية، واختلاط أنابيب مياه الصرف الصحي مع المياه.

وفجر اليوم، استشهد 6 مواطنين معظمهم أطفال، وأصيب عدد آخر بجروح مختلفة، بعد قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي شقة سكنية تعود لآل صبح في حي تل السلطان بمدينة رفح.

كما استشهد 5 مواطنين بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي على منزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما وصل عدد من الإصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى بعد قصف الاحتلال منزلاً في منطقة البصة بدير البلح وسط قطاع غزة.

ومساء أمس الأحد، استشهد 22 مواطناً في قصف إسرائيلي استهدف مربعاً سكنياً في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 17997، بينما أُصيب 42.229 شخصاً، من جراء العدوان الإسرائيلي، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة في إحصائية أمس، حيث من المرجّح ارتفاع العدد جرّاء المجازر التي يرتكبها الاحتلال اليوم.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل