الوضع الإنساني في جنين يتدهور.. نقص بالخبز وحليب الأطفال

الأربعاء 13 كانون الأول , 2023 07:53 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أكد الهلال الأحمر الفلسطيني، أنّ الوضع الإنساني في مخيم جنين في تدهور مستمر، نتيجة تواصل اقتحام قوات الاحتلال منذ أمس، بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة. 

وأضاف أنّ المخيم يعاني نقصاً حاداً في حليب الأطفال والخبز، لافتاً إلى أنّ قوات الاحتلال تمنع حركة المواطنين، وتعوّق وصول طواقم الإسعاف  للجرحى والحالات المرضية.

بدوره، قال مدير مستشفى جنين، وسام بكر، للميادين، إنّ المخيم يعاني من ناحية المرضى والكوادر الطبية في اليوم الثاني لمحاصرته واقتحامه. 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتقاء 8 شهداء في جنين منذ بداية العدوان الإسرائيلي. 

من ناحية أخرى، يواصل المقاومون الفلسطينيون التصدي لاقتحام الاحتلال المخيم، وأكدت كتائب شهداء الأقصى في جنين أنّ مجاهديها  يخوضون اشتباكات عنيفة وشرسة بالرصاص الكثيف وبالعبوات الناسفة على أكثر من محور. 

وفي وقت سابق اليوم، قصف الاحتلال  بصاروخ "إنيرجا"، منزلاً في الحي الشرقي، ما أحدث دماراً كبيراً فيه. كما استهدف وحاصر عدداً من المنازل. وعمدت الجرافات الإسرائيلية إلى تدمير البنية التحتية في جنين. 

وأفادت مصادر الميادين، بأنّ قوات الاحتلال تحاصر المستشفيات في جنين وتفرض طوقاً أمنياً على المدينة ومخيمها، وشنّت حملة اعتقالات. 

وأمس، أعلن "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، بدء تنفيذ عملية جديدة في جنين، شماليّ الضفة الغربية. أفاد مصدر صحافي للميادين أنّ هذا العدوان هو الأكبر بعد اقتحام تموز/ يوليو الماضي. 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل