القسّام تستهدف القدس المحتلة بالصواريخ.. وتغنم عتاداً للاحتلال في خان يونس

الجمعة 15 كانون الأول , 2023 10:21 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الجمعة، قصف القدس المحتلة برشقةٍ صاروخية، وذلك ردّاً منها على المجازر الإسرائيلية بحقّ المدنيين في قطاع غزّة.

وأكّدت كتائب القسّام استهداف غرفة القيادة الميدانية للاحتلال في منطقة جحر الديك، وسط قطاع غزّة، باستخدام صواريخ "رجوم" قصيرة المدى وقذائف "الهاون".

وفي كلمةٍ صوتية اليوم، أعلن الناطق العسكري باسم كتائب القسّام، أبو عبيدة، تدمير أكثر من 100 آلية عسكرية إسرائيلية في الأيام الـ5 الأخيرة، مؤكّداً أنّ مجاهدي القسّام استخدموا قذائف مضادّة للتحصينات وأسقطوا البيوت التي تحصّن فيها الجنود الإسرائيليين في قطاع غزة على رؤوسهم.

وأشار أبو عبيدة، إلى أنّ ما يعترف به "جيش" الاحتلال رسمياً من أعداد القتلى والإصابات في صفوفه غير حقيقي، مشدداً على أنّ شهادات وروايات مقاومي الكتائب، في قتلهم للجنود الإسرائيليين المشاة، توثّق أضعاف العدد المعلن عنه.

ووثّقت كتائب القسّام التحام مجاهديها مع آليات الاحتلال المتوغلة في مدينة خان يونس، بعرضها مشاهد لاستهداف الآليات في عدّة محاور قتال في المدينة الواقعة جنوبي قطاع غزّة، إضافةً إلى عرض مشاهد لعتادٍ تابع لجنود الاحتلال، غنمه المجاهدون بعد تفجير ناقلة جندٍ في خان يونس.

ومن جهتها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، استهداف 3 آليات عسكرية للاحتلال بقذائف "تاندوم" و"آر بي جي" في محور بيت لاهيا، شمالي قطاع غزة.

وذكرت السرايا أنّه "بعد عودة الاتصال مع المقاومين في السرايا، في إحدى العقد القتالية شرقي غزة، أكّدوا استهداف 3 آليات عسكرية بقذائف "تاندوم"، كما أجهزوا على جندييْن من قناصة الاحتلال كانا يتحصّنان داخل أحد المنازل".

وتابعت أنّ المقاومين رصدوا قوةً راجلة للاحتلال في محيط موقع "صوفا" العسكري الإسرائيلي، وقصفوها بعددٍ كبير من قذائف الهاون.

إعلام إسرائيلي: أرقام القتلى التي يُعلنها الجيش "غير معقولة"

وفي السياق، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنّه سُمح بالإعلان عن مقتل العريف أوّل في احتياط "الجيش"، تومار شلومو ميارة، وهو مقاتل في كتيبة الهندسة "710" التابعة لفرقة "رام 179"، كاشفةً أنّه قد قُتل في شمالي قطاع غزة.

ولفت الإعلام الإسرائيلي إلى أنّ مقتل 450 جندياً وجندية، منذ بداية الحرب، يعتبر رقماً "خيالياً وغير معقول".

بالتزامن، أكّدت قناة " كان" الإسرائيلية أنّ حركة حماس، عبر إطلاقها الصواريخ نحو القدس المحتلة، "تُظهر قدرةً على إطلاق الصواريخ إلى مديات لم تُرى منذ وقت طويل".

وبالحديث عن جرحى "جيش" الاحتلال في قطاع غزة، أوردت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أنّ "الرقم الحقيقي للجنود الجرحى في غزة أعلى بكثير من الذي ينشره الجيش"، وذلك وفقاً للمستشفيات الإسرائيلية.

وقال الصحافي الإسرائيلي، يوسي يهوشع، إنّ "هناك قائمة طويلة مؤلمة، تضم مئات المقاتلين المصابين بجروح خطيرة، وإلى جانبهم عدد أكبر من المقاتلين الذين أصيبوا بجروح متوسطة وخفيفة".

وفي وقتٍ سابق اليوم، أعلن "جيش" الاحتلال مقتل جنديين، في المعارك البرية جنوبيّ قطاع غزة وشماليّه.

وبهذا، يفوق عدد الجنود الإسرائيليين القتلى 446 منذ الـ7 من تشرين الأوّل/أكتوبر الماضي، و120 منذ بدء الهجوم البري ضدّ قطاع غزة، بحسب اعترافات الاحتلال.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل