إعلام العدو : "إسرائيل" لا تزال بعيدة جداً عن الحسم في غزة

السبت 16 كانون الأول , 2023 08:16 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أكّدت وسائل إعلامٍ "إسرائيلية" ، أنّ الاحتلال "الإسرائيلي "لا يزال بعيداً جداً عن حسم الحرب المستمرة في قطاع غزّة".

ورأى محلّل الشؤون السياسية في القناة "الـ12" الإسرائيلية، أمنون أبراموفيتش، أنّ المشكلة تكمن في "شعارات السياسيين أو الأهداف الطنّانة"، في إشارةٍ إلى الأهداف الإسرائيلية المُعلنة للحرب، وهي "إعادة الأسرى وألّا تكون حماس صاحبة سلطة في غزة".

وبشأن صورة الحرب، وفقاً لأبراموفيتش، فإنّ الصور في الإعلام "تبدو دائماً أكثر تفاؤلاً"، مؤكّداً أنّ الاحتلال لا يزال "بعيداً جداً عن الحسم".

وتحدّث محلّل الشؤون السياسية في القناة "الـ12" عن وجود "جيوب مقاومةٍ قاسية" في شمالي قطاع غزّة، وذلك فضلاً عمّا يجري على الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة مع لبنان، وفي المسارات البحرية.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" ذكرت أنّ الخسائر الإسرائيلية الأخيرة في ساحة المعركة في غزة، تُظهر أنّ الهدف الشامل لـ"جيش" الاحتلال، وهو شل حركة حماس وقدرتها على إيذاء الإسرائيليين، "لا يزال بعيد المنال"، حتى في الجزء الشمالي من قطاع غزة، الذي كان المحور الأساسي للنشاط العسكري منذ بداية الحرب.

وبشأن الخسائر التي يراكمها الاحتلال، أعلن الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، أبو عبيدة، تدمير أكثر من 100 آلية عسكرية إسرائيلية في الأيام الـ5 الأخيرة، مؤكّداً أن مقاومي القسّام استخدموا قذائف مضادة للتحصينات وأسقطوا البيوت التي تحصّن فيها الجنود الإسرائيليين في قطاع غزة على رؤوسهم.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل