5 قتلى للاحتلال في 24 ساعة خلال المعارك مع المقاومة في غزة

الإثنين 18 كانون الأول , 2023 12:51 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أكدت وسائل إعلام العدو مقتل جندي برتبة رقيب أول من الكتيبة 8163 التابعة لفيلق الهندسة القتالية، في جيش الاحتلال خلال المعارك أمس شمالي قطاع غزة.

وأوضحت وسائل الإعلام الإسرائيلية أنّ الرقيب أول ليدور يوسف كارافاني، 23 عاماً من إيلات.، أصيب بصاروخ مضاد للدروع أصاب الهامر العسكري كان فيه، وقد أصيب معه جندي احتياط آخر من اللواء 551 بجراح خطرة.

وأقرّ "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق اليوم، بمقتل 4 جنود جدد في صفوفه، وإصابة آخرٍ إصابةً خطرةً، وذلك في المعارك البرية الدائرة مع المقاومة الفلسطينية جنوبي قطاع غزّة.

وتحت بند "سُمح بالنشر"، أعلن الإعلام الإسرائيلي أسماء القتلى الإسرائيليين، وهم: الرقيب أوريا باير، وهو مقاتل في وحدة النخبة الإسرائيلية "ماجلان"، وهي وحدة استطلاع قتالية خاصة تتعدّد مهامها بين الاستطلاع وجمع المعلومات والهجوم.

وقُتل باير بعد إصابته بجروحٍ خطيرة، يوم 14 كانون الأول/ديسمبر في معركة جنوبي قطاع غزّة، وذلك وفقاً لما نشره الإعلام الإسرائيلي.

كما سقط قتيلان آخران، هما الرقيب لياف ألوش، والرقيب الأول في احتياط "جيش" الاحتلال، إيتان نائِه، وهما مقاتلان في وحدة "دوفدفان" في لواء الكوماندوس التابع لـ"جيش" الاحتلال. 

أما القتيل الرابع من جنود الاحتلال فهو الرقيب الأول في احتياط "الجيش"، تال فيليفا، وهو مقاتل في وحدة "يلام" في سلاح الهندسة القتالية.

وبإعلان "الجيش" الإسرائيلي مقتل هؤلاء، يرتفع عدد قتلاه حتى الآن إلى 126، قُتلوا خلال المعارك البرية في قطاع غزة، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وأمس الأحد، اعترف "الجيش" الإسرائيلي بمقتل رقيبين في صفوفه، بالتزامن مع استمرار المعارك بين قوات الاحتلال الإسرائيلية والمقاومة الفلسطينية عند أكثر من محور في القطاع. 

أما السبت، فأقرّ الاحتلال بإصابة 35 جندياً في صفوفه خلال 24 ساعةً، أُصيب 33 منهم في المعارك الدائرة في القطاع.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل