حمدان: رمال غزة ستبتلع "القوات الإسرائيلية".. والمقاومة تقود المعركة بحكمة واقتدار

الإثنين 18 كانون الأول , 2023 09:06 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أكّد القيادي في حركة حماس ، أسامة حمدان، مساء الإثنين، أنّ رمال غزة ستبتلع "قوات الاحتلال الإسرائيلي" كما ابتلعت من سبقهم من الغُزاة.

وقال حمدان خلال مؤتمرٍ صحافي إنّ الاحتلال "الإسرائيلي" صّعد جرائمه ومجازره بدعمٍ وغطاءٍ وسلاحٍ أميركي خلال اليومين الماضيين، ومنذ بداية العدوان.

وأعلن أنّ الاحتلال دمّر خلال 73 يوماً كل مستشفيات قطاع غزة، وأخرجها عن الخدمة، وواصل قصفها واعتقال كوادرها الطبية.

وأضاف أنّ الاحتلال يريد تحويل غزة إلى مكانٍ غير صالح للعيش لتسهيل تهجير سكانه، "ولكن نقول له ولمن يدعمه: خسئتم".

كما شدد حمدان على أنّ "الخبرة الوحيدة التي تقدمها الولايات المتحدة للاحتلال هي قتل النساء والأطفال"، مردفاً أنّ الشعب الفلسطيني ولا سيما في قطاع غزة سيبقى في أرضه، "لأنّه صاحب الأرض والحق، ووهم التهجير مستمد من ثقافة المجتمع اللقيط الذي بناه الاحتلال".

وعن هجرة المستوطنين الإسرائيليين إلى الداخل والخارج، قال حمدان "إننا نراقب هجرة الاحتلال العكسية من "إيلات" إلى العقبة وعبر المطارات الإسرائيلية إلى الخارج"، متابعاً: "يؤسفني أنّ البعض لا يزال يُراهن على السلام مع الكيان الإسرائيلي".

ودعا  الأمم المتحدة وأمينها العام إلى تحمّل مسؤوليتهما وممارسة الضغوط لوقف العدوان وجرائم الحرب التي ترتكب ضد أهالي قطاع غزّة، وذلك لإنقاذ حياة أكثر من مليون فلسطيني.

وعن اكتشاف نفق لكتائب القسّام من قبل "إسرائيل" ونشر فيديوهات وصور لها، قال حمدان إنّ اكتشاف "إسرائيل" للنفق جاء متأخراً، "حيث جرى تنفيذ المهمة التي أردناها عبره بنجاح".

وأكّد أنّ "المقاومة الفلسطينية وفي مقدمتها القسّام تقود المعركة بحكمة واقتدار وتواجه الاحتلال من مسافة صفر".

كما استنكر حمدان استمرار الإدارة الأميركية في تحميل حركة حماس مسؤولية خرق التهدئة، مشدداً على أنّ "استئناف العدوان يأتي في سياق تبني الرواية الصهيونية".

وعقّب بقوله إنّ "وجود الاحتلال وحربه الشاملة ضد الفلسطينيين هو السبب في كل ما يجري"، مؤكداً أنّ "وجود المقاومة ونضال الشعب الفلسطيني مستمران ولن يكسرنا العدوان".

وحول التفاوض بشأن الأسرى، قال حمدان إنّه "لا تفاوض حول صفقة تبادل الأسرى حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي بشكلٍ كامل".

وأوضح القيادي في حركة حماس أنّ الحركة منفتحة أمام أيّ مبادرة تهدف إلى وقف العدوان من قطر أو من مصر وسنتعامل معها بما يتوافق مع صمود الشعب ورؤية المقاومة.

وأمس، تحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية، تعليقاً على العمليات التي جرت ضد القوات الإسرائيلية في غزة خلال الأيام الأخيرة والخسائر الكبيرة التي مني بها "جيش" الاحتلال، مؤكدةً أنّ كلّ إعلان عن الاقتراب من تدمير حماس في غزة مُنفصل عن الواقع.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل