عشرات الشهداء والجرحى.. الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة في مخيم جباليا

الثلاثاء 19 كانون الأول , 2023 12:13 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

واصلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" ، اليوم الثلاثاء، غاراتها على عدة مناطق في قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من المواطنين الفلسطينيين.

وأفاد مصدر في غزة، اليوم، بأن الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب مجزرة في مخيم جباليا، بعد استهداف عنيف طال مربعاً سكنياً في جباليا.

وقال المصدر إن مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بعد تنفيذه غارات على مبنيين في بلوك 2 في مخيم جباليا.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع حصيلة مجزرة بلوك 2 في مخيم جباليا إلى 13 شهيد و 75 إصابة منهم عشرات الإصابات الحرجة.

وفي الوقت نفسه، قال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن هناك استهدافاً مجاوراً لمركز جباليا الطبي أدى إلى إصابة الصحافيين إسلام بدر ومحمد أحمد بجراح مختلفة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بارتفاع عدد شهداء قصف إسرائيلي على عدة منازل في شرق رفح بجنوب قطاع غزة إلى 29 على الأقل، من ضمنهم الصحافي عادل زعرب. ليرتفع عدد الصحفيين الشهداء إلى 97 صحفياً شهيداً منذ بدء عدوان الاحتلال على قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال 3 منازل في رفح فجر اليوم على رؤوس ساكنيها، أحدها لعائلة زعرب .

ويوم أمس، قالت مصادر صحفية، إن أكثر من 100 شهيدٍ ارتقوا في مجازر الاحتلال في جباليا، ومثلهم ما زالوا تحت الأنقاض، إلى جانب 20 مصاباً على الأقل.

وشنت طائرات الاحتلال غارات عنيفة على المناطق الشمالية لمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، بينما استهدف قصف مدفعي كثيف كافة مناطق المدينة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عشرات المواطنين. 

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة يومه الـ74 على التوالي، حيث واصلت طائرات ومدفعية الاحتلال قصفها العنيف لمناطق مختلفة في قطاع غزة، وارتكاب المجازر بحق المدنيين.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى 19,453 شهيد، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 52 ألفاً.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل