"تريدون استقبالنا كجثث".. سرايا القدس تنشر رسالة أسرى "إسرائيليين إلى قادتهم"

الأربعاء 20 كانون الأول , 2023 09:01 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

نشرت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، فيديو يظهر فيه أسيرين إسرائيليين لديها، يطالبان حكومة الاحتلال بوقف إطلاق النار وإنجاز صفقة لتبادل الأسرى، ويؤكدان أنّ حياتهما في خطر بسبب القصف الإسرائيلي.

وطالب الأسير الأول، الذي يدعى "جادى موزيس"، بـ "تكثيف الضغط على الحكومة الإسرائيلية، وبذل كل الجهود لعودة الأسرى إلى بيوتهم".

وتوجّه الأسير "موزيس" لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وأعضاء "كابينت" الحرب يوآف غالانت، وبيني غانتس، وهيرتسي هليفي، بالقول: "انتبهوا.. نحن في هذا الوضع نموت في كل لحظة.. الوضع لا يطاق.. ومن المحتمل أن نموت لأن ليس هناك ضمانة بأن لا يقوم الجيش الإسرائيلي بقصفنا". 

وأضاف: "نحن في خطر.. من الممكن أن تسقط علينا قذيفة من قذائف الجيش الإسرائيلي.. نحن نشعر أنّكم لا تريدون أن نعود أحياء.."، متهماً إياهم بأنهم "يريدون عودة الأسرى أمواتاً" في إطار محاولاتهم لخفض ثمن التفاوض مع المقاومة الفلسطينية. 

الأسير الثاني، والذي يدعى "إلعاد كتسير"، قال إنّه موجود لدى حركة الجهاد الإسلامي، وعبّر عن خوفه من الخطر الذي يحدق بالأسرى بسبب صواريخ "جيش" الاحتلال الذي تهدد حياتهم، بحسب تعبيره.

وطالب رئيس حكومة الاحتلال وكل صانعي القرار في "إسرائيل"، "فعل كل ما يلزم لوقف إطلاق النار وإنجاز صفقة تبادل للأسرى"، مضيفاً: "نحن لا نريد الموت في غزة.. حياتنا في خطر كبير".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل