شهيد برصاص الاحتلال عند مدخل بيت عينون في الخليل جنوبي الضفة الغربية

الأربعاء 20 كانون الأول , 2023 12:21 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

استشهد شاب فلسطيني، اليوم الأربعاء، برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي، بعد إطلاق النار على مركبته، قرب مدخل بلدة بيت عينون شمال الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر أمنية، باستشهاد الشاب باسل عبد العفو المحتسب (28 عاماً)، متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال، أثناء قيادته مركبته عند مدخل البلدة، وعرقلت نقله إلى المستشفى.

وأشارت إلى أن الاحتلال أعلن المنطقة عسكرية مغلقة، ومنع المواطنين من الدخول إليها أو الخروج منها.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية،  بأن الاحتلال الإسرائيلي أطلق النار على سائق سيارة فلسطيني عند مدخل مستوطنة "كريات أربع" ( قرب مفرق بيت عينون) في الخليل جنوبي الضفة الغربية، بزعم محاولته دهس جنود إسرائيليين.

يأتي ذلك في وقت، ينفّذ الاحتلال الإسرائيلي، عمليات اقتحام ومداهمات واسعة في الضفة الغربية، بالتوازي مع العدوان الذي يشنه على قطاع غزة.

وأفادت مصادر بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت أمر شمالي الخليل في الضفة الغربية المحتلة، كما أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال في بلدتي اليامون وطمون شمالي الضفة الغربية.

وأعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني،  اعتقال قوات الاحتلال منذ مساء أمس وحتّى فجر اليوم الأربعاء في الضّفة الغربية (25) مواطناً على الأقل، بينهم سيدة، وأطفال، وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر المنصرم، إلى (4630).


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل